“تكاليف الزواج” تُجبر أهالي عرعر مناقشتها عبر “تويتر”

“تكاليف الزواج” تُجبر أهالي عرعر مناقشتها عبر “تويتر”

الساعة 8:43 صباحًا
- ‎فيتغريدات24
1560
1
طباعة
122

  ......       

لجأ أهالي عرعر إلى مناقشة تكاليف متطلبات الزواج عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك نظراً لكثرة الالتزامات المالية التي تقع على عاتق الزوج وسط وجود وسائل أخرى لتفادي تلك التكاليف.

حيث قال المغرد عطالله السويلمي: “الزواجات العائلية الحل الأنسب، وتكون سبباً للحد من البذخ اللي نشوفه اليوم”، وشاطرته المغردة -لين- طريقة الزواج العائلي قائلة: “مع هذا الإسراف والتبذير يفضل العرس العائلي وفلوسك تمتع فيها مع زوجتك لأنه كذا أو كذا الناس ما يعجبها شي حطيت أو ما حطيت”.

وأكد الإعلامي جاسر الصقري، أن مظاهر الإسراف مشرعة الأبواب قائلاً: “تكاليف حفل الزواج ومظاهر الإسراف أثقلت كاهل الزوج مالياً وشرعت باب القروض من البنوك على أوسع أبوابه”.

وأضافت المغردة ندى الأيام قائلة: “مشكلتنا بعرعر التكاليف المبالغ فيها في حفلات الزواج والمشكلة كلها بسبب التقليد وأصبح غير المقتدر مادياً أكثر بذخاً من غيره”.

وأما المغرد عقايل العنزي، فقد طرح اقتراحاً قائلاً: “المفترض نتفق على الزواجات العائلية وإن كبرت قليلاً باستراحة مثلاً، أما الإسراف فالإسلام نهى عنه، يا أخي كذا والا كذا تراه عرس!”.

وشارك رئيس نادي الحدود الشمالية الأدبي ماجد المطلق أهالي عرعر قائلاً: “لقد زوجت اثنين من أبنائي في استراحة للجماعة بتكلفة قليلة وكثير ممن علموا بها أشادوا بها لكن لم يطبقوها”.


قد يعجبك ايضاً

تحقيق عاجل بتعليم صبيا حول فيديو طرد الطالبات من مدرسة بلا عباءات

المواطن – جازان  بدأ تعليم صبيا التحقيق في مقطع