الصحة تغرم مستشفيين وصيدليتين وطبيباً في جدة (195) ألفاً

الخميس ٦ مارس ٢٠١٤ الساعة ٩:٣٨ صباحاً
الصحة تغرم مستشفيين وصيدليتين وطبيباً في جدة (195) ألفاً

غرّمت وزارة الصحة عدداً من المنشآت الصحية الخاصة بمحافظة جدة غرامات مالية بلغت (195.000) ريال، شملت مستشفيين وصيدليتين إضافة إلى طبيب، وذلك بناء على القرارات الصادرة من لجنة النظر في مخالفات نظام المؤسسات الصحية الخاصة بصحة جدة.

واعتمدت الوزارة معاقبة مالك مستشفى خاص وتغريمه مبلغ (55.000) ريال نظراً لوجود مخالفات لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية ولائحته التنفيذية ومنها عدم تعيين صيدلي سعودي، وكذلك تشغيل صيدلي قبل حصوله على ترخيص مزاولة مهنة، ولوجود (12) صنفاً من الأدوية غير مسجلة، كما تم إحالة عدد أربعة من العاملين في المستشفى والصيدلية إلى لجنة النظر في مخالفات مزاولي المهن الصحية بجدة لاستكمال الإجراءات النظامية المتبعة.

كما اعتمدت وزارة الصحة قرار لجنة مخالفات نظام المؤسسات الصحية الخاصة بمحافظة جدة والمتضمن معاقبة وتغريم مالك مستشفى خاص بغرامة مالية وقدرها (25.000) ريال، وذلك لعدم تعيينه صيدلياً سعودياً متفرغاً لإدارة الصيدلية بالمستشفى، إضافة إلى وجود اختلاف في تسعيرة الدواء عن تسعيرة وزارة الصحة، كما تم إحالة (3) من العاملين بالمستشفى إلى لجنة النظر في مخالفات مزاولي المهن الصحية بجدة لاستكمال الإجراءات النظامية المتبعة.

وعاقبت وزارة الصحة وغرمت مالك صيدلية بغرامة مالية وقدرها (80.000) ريال، وذلك لوجود أدوية غير مسجلة لدى وزارة الصحة بعدد 5 مستحضرات، ووجود اختلاف في تسعيرة صنف واحد من الأدوية، إضافة إلى أن النظافة سيئة جداً في الصيدلية، كما تم إحالة الصيدلي إلى لجنة النظر في مخالفات مزاولي المهن الصحية بجدة.

واعتمدت الوزارة قرار لجنة مخالفات نظام المؤسسات الصحية الخاصة بمحافظة جدة المتضمن معاقبة وتغريم مالك صيدلية بغرامة مالية وقدرها (20.000) ريال، وذلك لوجود عدد من الأدوية من مصادر متعددة (صيدليات أهلية وحكومية) من دون مستندات تثبت شراءها، وعدم وجود ثلاجة مزودة بقارئ للحرارة من الخارج، إضافة إلى عدم وجود حاسب آلي بالصيدلية.

كما اعتمدت وزارة الصحة قرار اللجنة المتضمن معاقبة طبيب يعمل في مستشفى خاص بغرامة مالية وقدرها (15.000) ريال، وذلك لمزاولته المهنة قبل الحصول على ترخيص، إضافة إلى إحالة المستشفى الذي مكّن الطبيب من مزاولة مهنة إلى لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة لاستكمال الإجراءات النظامية.