حملة للتوعية بوسائل السلامة من الغرق في جامعة سلطان

حملة للتوعية بوسائل السلامة من الغرق في جامعة سلطان

الساعة 11:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1715
0
طباعة
جامعة سلطان 2

  ......       

انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات حملة (السلامة مسؤوليتنا جميعاً) بجامعة الأمير سلطان (كلية البنات)، التي تتبناها اللجنة النسائية للسلامة البحرية ضمن حملتها التوعوية في المنطقة الوسطى لمدة ثلاث سنوات، بهدف التوعية بوسائل السلامة من الغرق.

وبينت نائبة رئيسة اللجنة النسائية للسلامة البحرية في المنطقة الوسطى هدى السهلي، أن مشاركة الجامعة في الحملة تأتي من مبدأ تفعيل الشراكة المجتمعية بين مؤسسات التعليم العالي واللجنة بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من الحملة وتحمل المسؤولية الاجتماعية تجاه احتياجات ومتطلبات المجتمع التي تتضمن المحافظة على سلامة أفراده من الغرق.

وأشارت السهلي إلى أن الحملة تأتي بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، موضحة أن الهيئة (القسم النسائي) ستقوم بدور كبير في التوعية بكيفية التعامل مع حالات الغرق واستعراض خطوات الإسعافات الأولية في حال حدوث حالة الغرق وتصحيح المفاهيم الخاطئة في التصرف مع حالات الغرق وذلك في جناح المعرض.

وأضافت أنه سيكون هناك تسجيل مجاني للراغبات في الالتحاق ببرنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية المجاني.

يشار إلى أن الحملة تحتوي على معرض توعوي بعدد من الأقسام ومنها قسم أدوات الطفو المطابقة لاشتراطات السلامة وغير المطابقة والمحافظة على البيئة البحرية وكيفية التصرف في حال مشاهدة شخص يغرق، إضافة إلى قسم الغوص ومعداته والكائنات البحرية الخطرة التي يجب الحذر منها.

كما تقيم ورشة عمل تدريبية بعنوان “التوعية بوسائل السلامة من الغرق والإسعافات الأولية لإنقاذ غريق” لمدة ساعتين تشمل عدداً من المحاور أهمها: “أسباب الغرق وطرق الوقاية من حوادث الغرق ومخاطر حمام السباحة وإجراءات السلامة في برك السباحة والخطوات المتبعة في إسعاف غريق”.

جامعة سلطان

برنامج السلامة البحرية


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير