قبول (29,450) طالباً بخمس جامعات حكومية بالرياض

قبول (29,450) طالباً بخمس جامعات حكومية بالرياض

الساعة 4:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
645
0
طباعة
bg2

  ......       

أعلنت لجنة تنسيق القبول الإلكتروني الموحد بجامعات؛ الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والملك سعود، وسلمان بن عبدالعزيز، وشقراء، والمجمعة، قبول (29450) طالباً للعام الدراسي (1435/1436)هـ في الجامعات الخمس.

وأوضح عميد شؤون القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود، منسق لجنة القبول الموحد بالجامعات -الدكتور عبدالعزيز العثمان- أن عملية القبول تمت عن طريق المفاضلة بين المتقدمين بشكل آلي، وفق معايير القبول المعتمدة لكل تخصص.

ودعا كل مرشح للدخول إلى البوابة الإلكترونية، وطباعة إشعار الترشيح واستمارة طلب الالتحاق، وتوقيعها وإرسالها مع الوثائق المطلوبة عن طريق البريد الممتاز، قبل يوم الأحد (16) من رمضان الجاري (حسب تقويم أم القرى). مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع البريد الممتاز على استقبال تلك المستندات، وتوفير الملفات المطلوبة وإرسالها مجاناً؛ حيث ستتحمل الجامعات كل الرسوم.

وأكد الدكتور العثمان أنه سيتم إلغاء قبول الطالب -وإسقاط حقه في القبول- إذا لم يرسل المستندات المطلوبة قبل الموعد المحدد، مفيداً أن الجامعات ستتواصل مع الطلاب برسائل نصية، خلال رقم الاتصال الموجود في استمارة التقديم، لتأكيد استلام الملفات، وكل ما يتعلق باستكمال الإجراءات الأخرى عند وجود نقص أو خطأ في المعلومات، وكذلك الحصول على الأرقام الجامعية.


قد يعجبك ايضاً

قبول خريجي الشريعة بجامعة جازان على وظيفة ملازم قضائي

المواطن – خضرالخيرات – جازان أكد رئيس محكمة