ابن سعيد: مركز الكلى بالطائف تفادى الازدحام في أقسامه

ابن سعيد: مركز الكلى بالطائف تفادى الازدحام في أقسامه

الساعة 8:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1800
0
طباعة
IMG-20141111-WA0014

  ......       

تفقد وكيل وزارة الصحة “للصحة العامة” الدكتور عبدالعزيز بن سعيد اليوم مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الطائف والتقى بمدير صحة الطائف الدكتور معتوق العصيمي والدكتورة نغم خالد من مركز القيادة والتحكم المتمثل في منصة الصحة العامة.

وتمحورت زيارة الدكتور عبدالعزيز بالالتقاء بفريق خبراء مركز مكافحة الأمراض الأمريكي (CDC )، الذي يوجد حالياً في محافظة الطائف في إطار التعاون والشراكة بين وزارة الصحة والمنظمات الصحية العالمية، وذلك لإيجاد حلول مناسبة لمكافحة (فيروس كورونا).

وأكد وكيل الوزير الدكتور عبدالعزيز بن سعيد أن الزيارة تسعى للوقوف على ما قامت به صحة الطائف من جهود في مكافحة فيروس كورونا ودعم صحة الطائف، إضافة إلى الاستمتاع لفريق (cdc) وبرنامج الوبائيات والاستماع لما توصل إليه حول تفاصيل القصة الكاملة لما حدث في الطائف والاستفادة منها في حال حدوث حالات مشابهة في مناطق أخرى.

وأضاف أن تطور التعامل من قبل الزملاء بالمديريات يتطور من شهر لآخر بما يملكونه من وعي وإدراك كاملين إضافة إلى قيادة وزارة الصحة ممثلة في وزير الصحة المهندس عادل فقيه الذي يستمر في دعم الجهود المبذولة لكافة المديريات واستطاع أن يؤتي أكله.

وبين ابن سعيد أن الزيارات المتعددة للفرق الطبية من منظمات وهيئات كان لها الأثر الإيجابي وأهمية كبيرة في تطوير الجهود الواضحة والمميزة التي سيكون لها انعكاس إيجابي للحد من انتشار المرضى، مشيراً إلى أن زيارته لمركز الكلى بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف جاءت بصورة انطباعية مغايره عما كانت سابقاً بوجود عدد معقول ومناسب من المرضى بالغرف وعدم ازدحام المركز بالمراجعين بهدف تخفيف الضغط على المركز وهو دليل على الجهود التي بذلت لتطوير المركز من قبل صحة الطائف وإدارة المستشفى خاصة أن آخر إصابة حدثت قبل ما يقارب 15 يوماً.

يشار إلى أن الزيارة شهدت وجود مساعد مدير الشؤون الصحية الدكتور محمد الزايدي المساعد للصحة العامة والدكتور جون واتسون من مركز مكافحة الأمراض بأتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية والدكتور عبدالجميل شودري من وكالة الصحة العامة بالوزارة ومدير مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف الدكتور خالد الثمالي ومدير مركز الكلى بالمستشفى الدكتور أحمد الزايدي.

IMG-20141111-WA0013

IMG-20141111-WA0015

IMG-20141111-WA0016

IMG-20141111-WA0017


قد يعجبك ايضاً

الملك يشرف مأدبة عشاء أقامها أمير الكويت في دار سلوى

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك