مكتب الإشراف النسائي بتحفيظ الرياض يناقش مهارات منفذات البرامج

مكتب الإشراف النسائي بتحفيظ الرياض يناقش مهارات منفذات البرامج

الساعة 9:27 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
4065
0
طباعة
الإشراف النسائي

  ......       

عقد مكتب الإشراف النسائي بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض، اللقاء المهني الأول تحت شعار “كفايات ومهارات منفذات البرامج”.

وبدأ اللقاء بكلمة لمديرة مكتب الإشراف النسائي منيرة الجوير، رحبت فيها بالحاضرات وحثت منفذات البرامج على الإبداع وتغيير جو دور تحفيظ القرآن الكريم إلى جو من الأنس، وطالبتهن بضرورة تربية الدارسة التي تحفظ القرآن الكريم على قيمه وتنشئتها على مائدته، فنمهد لها الطريق إلى فهمه والعمل به.

ثم ألقت رئيسة قسم شؤون الطالبات كلمة، رحبت فيها بالحاضرات وأكدت وجوب التعاون في العمل للارتقاء به والتحلي بالعزم والمضي في الأمر مهما كانت العوائق ومحاولة تخطيها، وتحقيق المبادرة دون انتظار أو تواكل، وبينت أهمية الشعور بالمسؤولية والإخلاص في العمل.

تلا ذلك وقفة مع مشرفة البرامج بمركز الروضة ابتسام الزهراني، حول “كيفية إعداد برنامج ناجح”، ثم قامت رئيسة قسم شؤون الطالبات بشرح برامج القسم حسب الخطة، وكيفية تنفيذها وأهمية الالتزام بها.

بعد ذلك قدمت مشرفة البرامج بمركز الشرق حنان بنت عبد العزيز الجميعة: “طرق إبداعية في حل المشكلات لمنفذة البرامج”، وقد تناولت تعريف استراتيجية حل المشكلات بطرق إبداعية وخطوات استراتيجية حل المشكلات بطرق إبداعية وأهمية حل المشكلات بطرق إبداعية وأهم المشاكل والحلول لكل منفذة برامج.

بعد ذلك عُرض نموذجان لبرامج متميزة: الأول: ملتقى أول كلمة لمدرسة النهضة من مركز الروضة وقدمته منفذة البرامج شيماء صلاح عبد الفتاح، والثاني: برنامج موهبتي لمدرسة التوحيد من مركز الدائري الغربي وقدمته منفذة البرامج عبير العمر.

ثم بيَّنت رئيسة قسم شؤون الطالبات السلبيات والإيجابيات في عمل منفذة البرامج، وأوضحت بعض النقاط المهمة لتطوير العمل والنهوض به وكان أهمها التعرف على المهام الأساسية لعمل منفذة البرامج وإطلاع مديرة المدرسة عليها، أن ترصد منفذة البرامج القيمة والفائدة التي ستخرج بها الطالبة من البرنامج، عدم إهدار ميزانية المدرسة في التوزيعات، والتعاون مع معلمات المدرسة في تنفيذ البرامج.

واختتم الملتقى بحلقة نقاش حيث أتيحت الفرصة للحاضرات لطرح استفساراتهن وقامت رئيسة قسم شؤون الطالبات مشكورة بالرد على الاستفسارات بصدر رحب.


قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر يناقش دور التوعية في الحد من الحوادث المرورية

المواطن – خضر الخيرات – جازان نوه صاحب