“أردوغان”: اللقاءات الثنائية مع الملك سلمان كانت إيجابيه جداً لتحسين العلاقات

“أردوغان”: اللقاءات الثنائية مع الملك سلمان كانت إيجابيه جداً لتحسين العلاقات

الساعة 11:17 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2365
0
طباعة
الملك-سلمان-وأردوغان

  ......       

أكّد الرئيسُ التركي “رجب طيب أردوغان” أن اللقاءات الثنائية التي تمت بينه وبين الملك سلمان بن عبدالعزيز، كانت إيجابية جداً في سبيل تحسين العلاقات بين البلدين وتطويرها نحو مستويات أعلى.
وقال “أردوغان” للصحفيين على متن طائرته في طريق العودة إلى تركيا: “إن موقفنا تجاه الأزمات المحلية والعلاقات بين دول المنطقة، متطابقة بشكل كبير مع موقف أغلب دول المنطقة، ومن بين هذه الدول إيران والعراق وسوريا وفلسطين وليبيا، ورغم وجود بعض الاختلافات بشأن مصر فإن هذا ليس بدرجة تؤثر على علاقاتنا الثنائية”.
وأضاف “أردوغان”: “إن هدفنا الوحيد هو تأسيس بنية تحتية قوية للعلاقات بين بلدان الشرق الأوسط وخاصة العلاقات الثنائية بين تركيا والسعودية، والمضي بهذا الشكل نحو المستقبل.
وتابع الرئيس التركي: “لقد أكدوا لنا بأنهم يتفقون معنا بشأن مسألة إنشاء منطقة حظر الطيران ومنطقة آمنة على الحدود التركية وأيضاً قضية تدريب وتأهيل المعارضة السورية”.
وأشار “أردوغان” إلى أن مواقف المملكة العربية السعودية الأخيرة حيال العلاقات الثنائية، زادت من احتمالية عقد تعاون بين البلدين لحل القضايا المحلية، وقال: “في الحقيقة إن هذا ما كنا نتأمل تحقيقه، وقاموا مشكورين بتحقيقه”.
ورداً على سؤال حول التّغيرات التي طرأت على المواقف السعودية تجاه إقامة علاقاتٍ مع تركيا بعد تسلّم الملك سلمان قيادة المملكة، قال أردوغان: “لقد لاحظت زيادة في الاهتمام وتعزيز العلاقات، هناك ميل من قِبلهم تجاه بلدنا ويزداد يوماً بعد يوم”.
وقال “أردوغان”: “إن مصر والسعودية وتركيا هي أهم دول المنطقة، وهناك واجبات على عاتقنا لتأمين الأمن والسلام والرفاهية في المنطقة، وفي حال قام كل منّا بواجباته فإني أؤمن بأننا سنتوصل للنتيجة الإيجابية بشكل أسهل”.

اردوغان-والملك


قد يعجبك ايضاً

الملك يستقبل نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان

المواطن – واس استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك