اليابان تبدأ بيع الروبوت “صاحب القلب”

اليابان تبدأ بيع الروبوت “صاحب القلب”

الساعة 4:54 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
730
0
طباعة
الروبوت

  ......       

من المنتظر أن يطرح في السوق اليابانية، بدءاً من السبت، الروبوت بيبر، الذي يمكنه تفسير العواطف البشرية والتفاعل معها بناء على تعبيرات الوجه، وذلك للمرة الأولى منذ الكشف عنه.

ويوصف الروبوت بيبر بأنه له “قلب”، إذ يمكنه أن يتعرف على العواطف البشرية قبل أن يتصرف معبراً عن مشاعره كالغضب والفرح والحزن والانزعاج.

وصمم الروبوت بيبر،الذي يمكنه تحريك يديه لكنه بلا أقدام ويتحرك على عجلات، لتطوير شخصيته اعتماداً على تفاعلاته البشرية.

وكانت شركة “سوفت بانك” اليابانية، المتخصصة باتصالات التكنولوجيا والموبايل، كشفت عن هذا الروبوت “صاحب القلب الكبير” للمرة الأولى العام الماضي، وأعلنت عن طرحه للبيع أمام الناس السبت.

وستطرح الشركة 1000 روبوت شهرياً للبيع بسعر يقدر بنحو 1600 دولار للروبوت الواحد، بالإضافة إلى رسوم خدمات ما بعد البيع بعقد لمدة 3 سنوات.

ويمكن لقطاع الأعمال الياباني أن يستأجر خدمات الروبوت بيبر مقابل 12 دولاراً في الساعة بدءاً من فصل الخريف، في حين سيطرح الروبوت للبيع الخارجي على الأرجح في العام 2016، وبمساعدة من مجموعتي علي بابا الصينية وفوكسون التايوانية.

وفي مؤتمر صحفي حول بدء بيع الروبوت، كشف الرئيس التنفيذي للشركة ماسايوشي سون، أن الإلهام بالروبوت جاء من خلال ذكريات الطفولة لشخصية “أسترو بوي”، وهو عبارة عن شخصية كرتونية روبوتية ليس لديها قلب.

وقال لوسائل الإعلام “رؤيتنا هي توفير روبوت يتمتع بالحب”.

ويعكس ابتكار الروبوت بيبر، الذي يبلغ طوله 48 بوصة ويزن 62 رطلاً، التزام شركته بالروبوتات الذكية التي يمكنها توفير التفاعل العاطفي في الحياة اليومية.


قد يعجبك ايضاً

مكافحة المخدرات تعلّق على الداعية صاحب مقطع شاي الجمر

المواطن – الرياض قال مساعد مدير عام مكافحة