سعودية تناشد نقل ابنتها لمركز متخصص في “متلازمة داون”

سعودية تناشد نقل ابنتها لمركز متخصص في “متلازمة داون”

الساعة 12:13 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حالات إنسانية
12795
0
طباعة
سعوديةa

  ......       

اطلقت أم سعودية في جدة مناشدة لمسئولي وزارة الصحة لنقل ابنتها إلى مركز متخصص لانقاذ حياتها اثر اصابتها بمرض “متلازمة داون” و تعاني منذ اصابتها بالمرض من مشاكل صحية عديدة وتحتاج إلى متابعة مستمرة في المستشفى.
وقالت والدة الطفلة في حديثها لـ”المواطن” :” لقد رزقني الله بطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة مصابة بـ” متلازمة داون” وتعاني مشاكل صحية عديدة، حيث أجريت لها عدة عمليات جراحية في القلب والأذن والمريء وتحتاج لمتابعة مستمرة من المستشفى ومن مركز تدخل سريع”.
وأوضحت : ” ابنتي تقضي اغلب وقتها في المستشفى،فكلفة علاجها جعلني استدين حتى تراكمت علي الديون،كما أن بعدي عن ابنتي هو ما يزيد معاناتي كوني اعمل في مكان بعيد”.
وكشف تقرير صادر عن مستشفى المخواه العام سوء الحالة الصحية للطفلة دانية، الذي وصف حالتها بأنها تعاني من “متلازمة داون” وتحتاج إلى علاج في مركز متقدم لزيادة قدرتها الإدراكية والحركية واللغوية ليتم التحكم بالضغط عليها وأن الطفلة مصابة بمرض خلقي في القلب وأجري لها عملية جراحية وتحتاج متابعة في قلب الأطفال وهذه العيادة غير متوفرة بالمستشفى.
وأكد تقرير مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث التابع له أن الطفلة دانية عمرها عامين و مصابة بعدة أمراض وكانت قد خضعت لجراحة تدبيس القناة الشريانية من خلال شق الصدر، بسبب مرض الارتجاع المعدي المرئي الكثيف الذي يظهر على شكل عسر في البلع وتحتاج إلي زيارات متكررة في العيادة.
وناشدت الأم وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل لنقلها إلى جدة، لتكون جوار ابنتها لرعايتها بعد أن تم تعيينها في منطقة الباحة واستمرارها في العمل بالباحة لن يمكنها من متابعة الحالة الصحية لطفلتها.
للاستفسار والتواصل حول الحالة عبر البريد الإلكتروني : info@almowaten.net
بنر- الجوال


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان