جامعة الملك خالد تُحَدّد مواعيد التحويل الداخلي

الخميس ١٣ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٧:٠٩ مساءً
جامعة الملك خالد تُحَدّد مواعيد التحويل الداخلي

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد، عن فترة التحويل الداخلي للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1436/ 1437هـ، عن طريق موقعها الإلكتروني http://dar.kku.edu.sa/ar؛ وذلك اعتباراً من يوم الأحد 1/ 11/ 1436هـ، وحتى يوم الأربعاء 4/ 11/ 1436هـ.

وحددت العمادة، آلية للراغبين في التحويل من (الطلاب/ الطالبات) بتقديم طلب التحويل عن طريق “البوابة الإلكترونية” على موقع الجامعة الإلكتروني خلال فترة التحويل المعلنة، ومتابعة الطلب أيضاً من خلال الموقع الإلكتروني.

وبينت العمادة أن التحويل خلال هذه الفترة، سيشمل تغيير نوع الدراسة على النحو التالي: التحويل من انتظام إلى انتساب والعكس (طالبات)، وتغيير الدرجة العلمية، بالإضافة إلى تغيير التخصص.

كما وضعت العمادة عدداً من الشروط العامة للراغبين في التحويل الداخلي؛ كأن يكون التحويل لمرة واحدة بين الكليات، ومرتين بين أقسام الكلية داخل الكلية، بالإضافة إلى خضوع جميع طلبات التحويل للطاقة الفعلية للقسم أو التخصص، وتكون المُفاضلة بين الطلاب وفقاً لمعدلاتهم التراكمية، مع حصول الطالب/ الطالبة على معدل تراكمي لا يقل عن فصلين دراسيين، ولا يزيد على أربعة فصول دراسية، والالتزام التام بالفترة الزمنية للتحويل ومتابعة الطلب، واجتياز الاختبارات التي يتطلبها القسم أو الكلية المحوّل إليها؛ إن وجدت.

يُذكر أن العمادة حددت الهواتف التالية للراغبين في الاستفسارات (طلاب) 0172417761، (طالبات) 0172414795.