خلال 7 أيام.. هلال #تبوك يباشر 86 إصابة متنوعة

خلال 7 أيام.. هلال #تبوك يباشر 86 إصابة متنوعة

الساعة 8:51 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1550
0
طباعة
حادث-بتبوك (1)

  ......       

كشف المتحدثُ الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك، خالد مرضي العنزي، عن أن فرق الهيئة باشرت خلال السبعة أيام الماضية 86 إصابة ناتجة عن عدة أسباب منها حوادث مرورية ودهس وحرائق وسقوط وغرق، وأسباب أخرى، واختلفت درجة الخطورة بين الحرجة والمتوسطة والبسيطة.

وقال العنزي، إن خمس حالات كانت لتوقف قلب وتنفس، إضافة إلى ثماني حالات حرجة و12 حالة متوسطة، و39 حالة مستقرة نقلوا لمستشفيات المنطقة، بينما رفض النقل 22 حالة مستقرة، حيث اكتفى بعضهم بالعلاج فيما رفض الكشف والعلاج والنقل آخرون، ومنهم من نقل عن طريق جهات أخرى.

وطالب المتحدث باسم الهلال الأحمر، جميع المواطنين والمقيمين بالتعاون مع الفرق الإسعافية والطبية، وعدم التجمهر أثناء الحوادث، والتقيد بما نقدَّمه من إرشادات توعوية، وتحذيرات تخدم الجميع، وتسهم في الوصول إلى موقع الحادث من أجل تحقيق الهدف المنشود، والاستعانة دائماً بالرقم (997) في حال وجود مريض أو مصاب.

ونوّه بأن التجمهر في مواقع الحوادث من أهم أسباب وقوع الوفيات –لا سمح الله- أو تفاقم الإصابات، حيث إن دقيقة التأخير تقرر مصير كل مصاب، مضيفاً: “وما نرجوه من الجميع سواء كانوا راجلين أو سائقين هو إفساح الطريق لسيارات الإسعاف في حال مرورها وإعطاءها الأولوية، علاوة على عدم إشغال كتف الطريق أو التجمهر لمشاهدة آثار الحوادث”.

حادث-بتبوك (4)

حادث-بتبوك (2)

حادث-بتبوك (3)


قد يعجبك ايضاً

تدشين مركز دوريات القوة الخاصة لأمن الطرق بـ”الوجه”

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير استكمالا