وفاة شقيقين في بئر بـ #الطائف وإصابة فردي دفاع مدني

وفاة شقيقين في بئر بـ #الطائف وإصابة فردي دفاع مدني

الساعة 2:09 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2740
1
طباعة
image

  ......       

لقي شقيقان مصرعهما بعد سقوطهما في بئر بوادي غزال بمنطقة الشفا السياحية بالطائف، وانتشل الدفاع المدني بمحافظة الطائف جثتي الشقيقين المسنين وأصيب خلال ذلك اثنان من أفراده.

وفي التفاصيل، قال المتحدث الإعلامي بالإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الطائف العقيد ناصر بن سلطان الشريف انه تبلغت عمليات الاداره العامه للدفاع المدني با الطايف الساعه ١٦.٤٠عن سقوط شخص في بير بوادي ذي غزال بمنطقه الشفا باالطائف.

وتم تحريك الفرق اللازمة للموقع، واتضح أن الحادث عبارة عن سقوط شخصين الأول يبلغ من العمر ٦٠ سنة كان يقوم بتفقد موتور يعمل علي شفط الماء من داخل البئر الذي يبلغ قطرها ٥ أمتار وعمقها ١٥ متر ويوجد بها ماء بارتفاع مترين، وأثناء تفقده وهو على فوهة البئر سقط بداخلها وشاهده اخوه الذي يبلغ من العمر ٥٥ عام عندما سقط في البئر ولحق به لإنقاذه.

وأضاف العقيد “الشريف” أنه اثناء وصول فريق الإنقاذ وجد شخصان آخران علي فوهة البئر في طريقهم إلي النزول، وتم منعهم من قبل فريق الإنقاذ.

وتم مباشرة الحالة من قبل فريق الإنقاذ وتم إخراج الشخصين من البئر وقد فارقا الحياة.

وأوضح “الشريف” أن البئر يوجد بها أربعة مواتير لشفط المياه، وبداخلها كثافة أدخنة؛ بسبب نواتج مواتير الشفط، وقد تعرض اثنان من رجال الإنقاذ لاختناق من كثافة الأدخنة داخل البئر، وتلقيا الإسعافات الأولية في الموقع، ونقلا للمستشفى للاطمئنان على صحتهما، وخرجا بصحة جيدة ولله الحمد.

والدفاع المدني يرفع تعازيه إلى أسر المتوفين، سائلا المولي عز وجل أن يرحمهما وأن يسكنهما فسيح جناته.

وتحذر الإدارة العامة للدفاع المدني من خطورة مواتير شفط المياه، وما ينتج عنها من أدخنة سامة تُفقد الإنسان قدرته على التصرف.

وأضاف العقيد “الشريف” أن المواقع التي تنتشر فيها الأدخنة خاصة في الآبار وخزانات المياه مواقع خطرة، والتعامل معها يحتاج إلى أجهزة تنفس ومعدات وقاية، وإن عمليات الإنقاذ دون معدات الوقاية يُعتبر مغامرة لا تُحمد عقباها.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير