بعد تأخر تعليم #المخواة في صرف مرتبات الليلية.. معلم مهدد بالسجن
الإدارة: رفعنا أوامر الصرف للوزارة وأكدت صدور أمر دفع للمالية

بعد تأخر تعليم #المخواة في صرف مرتبات الليلية.. معلم مهدد بالسجن

الساعة 11:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7555
6
طباعة
تعليم المخواه
المواطن- عبدالعزيز الشهري- الباحة

  ......       

طالب عددٌ كبير من معلمي المدارس الليلية بتعليم المخواة وزير التعليم بالتدخل لصرف مرتباتهم، التي لم تُصرف منذ بداية العام الدراسي الحالي، والذي انطلق شهر ذي القعدة للعام الهجري الماضي.

وبيّن المعلمون أن أعدادهم تزيد على 200 معلم في أكثر من 10 مدارس ليلية في جميع قطاعات تعليم المخواة (ناوان، الساحل، الحجرة، قلوة، المخواة، الرميضة، غامد الزناد، شدا) جميعهم لم يتسلموا مرتباتهم منذ انطلاق العام الدراسي الذي بلغ الربع الرابع وشارف على الانتهاء.

وأضافوا: “معظم من يتقدم للتعليم الليلي يكون لأجل تحسين ظروفه المادية، والبعض تكون مكافأتها هي التي تتبقى له، والتي لأجلها اقتطع من وقت أسرته وأبنائه الذين يفترض أنه بينهم لتربيتهم أو مراجعة دروسهم، ومع ذلك يبقون لقرابة 8 أشهر دون مرتبات”.

وتابعوا: “من تلك الحالات أحد زملائنا تكبّد الديون بسبب تأخر مرتبات الليلي، ومعاملته لدى الحقوق المدنية، وهو الآن مهدد بالسجن؛ لعدم قدرته على الوفاء؛ بسبب مماطلة تعليم المخواة في صرف المستحقات”.

“المواطن” عرضت الشكوى على المتحدث الإعلامي لإدارة تعليم المخواة ناصر بن محمد العمري الذي قال: “نشير إلى أن إرسال بيانات خاطئة من قبل بعض المدارس تطلّب إعادتها للمدارس لتصحيح الأخطاء هو ما تسبب في تأخر الصرف”.

وأضاف: “إلا أنه بعد استكمال التدقيق تم تجهيز جميع المكافآت من قبل الشؤون المالية، ولوجود مشكلة تقنية بنظام فارس بعد التحديث للنظام، فقد قامت الإدارة بالرفع للوزارة بالمشاكل التقنية لنظام فارس، وحتى الآن لم تحل المشكلة بشكل جذري، وهو ما ساهم في تأخر الصرف”.

واستدرك: “علمًا بأن الإدارة رفعت كامل أوامر الصرف للوزارة وبانتظار صرفها، وبالتواصل مع الوزارة أكدوا أنه صدر عليها أمر دفع من الوزارة إلى وزارة المالية”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية