قريباً.. الاستقدام عبر بوابة “طاقات” لضمان تطبيق السعودة

قريباً.. الاستقدام عبر بوابة “طاقات” لضمان تطبيق السعودة

الساعة 2:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
25470
0
طباعة
مكتب استقدام
المواطن - الرياض

  ......       

أطلقت وزارة العمل ممثلةً بوكالة خدمات العملاء والعلاقات العمالية خدمة الاستقدام عبر البوابة الوطنية للعمل والخدمات الإلكترونية “طاقات”، والذي تهدف الوزارة من خلالها إلى تشجيع أصحاب العمل السعوديين للبحث عن المواهب المحلية قبل التقدم بطلب الحصول على تأشيرات العمالة الوافد.
يأتي ذلك حرصاً من الوزارة على توفير فرص عمل مستدامة للسعوديين والسعوديات واستغلال الكفاءات السعودية في ظل الاستقدام المستمر للعمالة الأجنبية.
وتتيح هذه الخدمة تطوير مشروع الاستقدام في مساره الجديد عبر بوابة “طاقات” بعدم السماح باستقدام عمالة من الخارج إلا بعد التأكد من عدم توفر طالبي عمل سعوديين مؤهلين لشغل الوظائف.
يأتي ذلك دعماً لتوطين الوظائف وخفض نسبة البطالة بإلزام جميع المنشآت العاملة في السوق بعرض الوظائف التي ترغب في الاستقدام لها على هذه البوابة، حيث تتيح البوابة عرض الوظائف الشاغرة من أصحاب العمل على الباحثين عن عمل في إيجاد وظيفة مناسبة.
يذكر أن الوزارة أطلقت بوابة “طاقات” كمبادرة وطنية أنشئت لتكون منصة افتراضية لسوق العمل في المملكة العربية السعودية، وتمتد لتغطي القطاعين العام والخاص.
وتستهدف تقديم وتبادل خدمات التوظيف والتدريب بكفاءة وفعالية لزيادة استقرار وتطوير القوى العاملة سعياً إلى توفير الدعم المطلوب للباحثين عن عمل، حيث تضم “طاقات” برامج متنوعة خاصة بدعم برامج التوظيف والتدريب والتأهيل .
ويمكنكم زيارة موقع البوابة الوطنية للعمل “طاقات” عبر الرابط التالي:
https://www.taqat.sa/select-user-type#


قد يعجبك ايضاً

بن معمر: ميثاق شرف لمواجهة خطاب العنف والتطرف عبر الإنترنت

المواطن – الرياض شارك الأمين العام لمركز الملك