تقنية جدة تحصد شهادة الاعتماد العالمي في التدريب من أمريكا
أقرت خطتها الاستراتيجية لثلاث أعوام قادمة

تقنية جدة تحصد شهادة الاعتماد العالمي في التدريب من أمريكا

الساعة 10:51 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3375
0
طباعة
الكلية التقنية بمحافظة جدة
المواطن- الرياض

  ......       

حصلت الكلية التقنية بمحافظة جدة على شهادة الاعتماد المؤسسي العالمي من قبل مجلس الاعتماد للتدريب والتعليم المستمر بأمريكا ACCET ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في ١٥ ديسمبر ٢٠١٨.
وأعرب المهندس عبد الرحمن بن سعيد السريعي، عميد الكلية، عن سعادته على هذا الإنجاز الذي يعد قفزة نوعية في تحقيق كافة معايير الجودة الشاملة في مجال التدريب بما يضمن تأهيل خريجي الكلية وفق أعلى درجات الجودة التي تتلاءم مع متطلبات سوق العمل.
وأكد السريعي أن من فوائد هذا الاعتماد اشتماله على محورين مهمين وهما الأول البيئة الخارجية من قطاع الأعمال وخلافه، والثانية البيئة الداخلية من أعضاء هيئة تدريب والهيئة الإدارية والمتدربين، لينعكس إيجابا على رفع مستوى المهارة لدى أبنائنا الخريحين، مشيرا إلى أن التقييم قد اشتمل أيضا على الحقائب التدريبية والعملية التدريبية، وتشمل هيئة التدريب وآليات القبول وخدمات المتدربين والأعمال الإدارية وبيئة التدريب وقياس مستوى رضى المستفيدون من متدربين وارباب العمل.
وأضاف السريعي أن الكلية تسعى وبشكل متواصل إلى تعزيز دورها التنموي المتمثل في تحسين جودة الخدمات التي تقدمها لسوق العمل والمجتمع والتركيز على نوعية التدريب ورفع كفاءة مخرجاتها تمشياً مع الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وذلك بالتركيز على عناصر العملية التدريبية وفق المعايير والأسس التي تحقق أعلى معدلات الكفاءة بجودة عالية متوافقة مع المعايير العالمية، كاستخدام أساليب التدريب المثيرة للاهتمام والتي ‏تركز على توسيع مفاهيم المتدربين مع الاهتمام بالتغذية الراجعة التي تتلقاها الكلية ‏من المتدربين و قطاع الأعمال، ما يسهم في تطوير التدريب التطبيقي والنظري و صقل مهارات المدربين و تنفيذ عدد من الدورات التدريبية داخل الكلية للمدربين في مختلف التخصصات لتقديم خدمات ‏تدريبية عالية الجودة وتوفير كافة المعلومات المتعلقة بالتدريب‏ وإشراك رجال الأعمال من الشركاء في محاور وبرامج الكلية المختلفة.
يذكر أن معايير الاعتماد الرئيسية يندرج منها (32) معيارًا فرعياً. والمعايير الرئيسية هي: رسالة المنظمة، الإدارة والتنظيم، الممارسات المالية، المناهج، طرق وأساليب تقديم التدريس /التدريب، أعضاء هيئة التدريس/التدريب، القبول والتسجيل وخدمات الطلاب/المتدربين، ااتقويم.
ونوه السريعي بأن مجلس الاعتماد للتدريب والتعليم المستمر بالولايات المتحدة (ACCET) جهة غير ربحية مستقلة معتمدة رسمياً من وزارة التربية والتعليم الأمريكية، وهي من الجهات التي تمنح الاعتماد المؤسسي للجهات التعليمية والتدريبية داخل أمريكا وخارجها، وتم تأسيسه في عام 1974 م .
واختتم السريعي تصريحه بأن الكلية قد أقرت مؤخرا الخطة الاستراتيجية للأعوام من 1437 الى 1439هـ والتي اشتملت على محاور الأداء والرسالة والعملاء وإجراءات العمل والتعليم والنمو والخطة المالية، منوها بالدعم والمتابعة المتواصلة من محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور احمد بن فهد الفهيد والذي لا يألُ جهدا في دعم خطط وبرامج كافة الوحدات التدريبية.


قد يعجبك ايضاً

رسمياً.. إطلاق التصاميم الجديدة للعملة الورقية والمعدنية الثلاثاء المقبل

المواطن – الرياض يترقب أن تعلن مؤسسة النقد