رونالدو وغريزمان.. “صراع مدريد” يتجدد

رونالدو وغريزمان.. “صراع مدريد” يتجدد

الساعة 12:22 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
1680
0
طباعة
رونالدو-وغريزمان
المواطن- نت

  ......       

بعد أسابيع من مواجهة نارية في نهائي دوري أبطال أوروبا، بين كريستيانو رونالدو وأنطوان غريزمان، يتصارع نجما البرتغال وفرنسا مجددا على كأس أوروبية أخرى، هي بطولة أوروبا لكرة القدم.
وتقام المباراة النهائية للبطولة مساء الأحد على ملعب فرنسا في باريس، لتجمع رونالدو وغريزمان مجددا بعد أن فاز ريال مدريد الإسباني على مواطنه وجاره أتلتيكو، في نهائي دوري أبطال أوروبا في 28 مايو الماضي.

وقد تتوقف النتيجة بشكل كبير على حالة المهاجمين صاحبي الرقم 7، علما أن غريزمان يتفوق على رونالدو في هذه البطولة على صعيد الأهداف، فهو متصدر قائمة هدافي البطولة برصيد 6 أهداف بينما سجل “الدون” ثلاثة.

وتسعى فرنسا، الدولة المضيفة، إلى الفوز ببطولة أوروبا لكرة القدم لثالث مرة، بعد لقبي 1984 و2000، في حين تحاول البرتغال انتزاع لقبها الأول في أي بطولة كبرى.

وإذا فازت فرنسا فإنها ستكون قد حققت ثالث لقب كبير على أرضها، بعدما فازت ببطولة أوروبا عام 1984 وكأس العالم عام 1998.

ويشهد النهائي مواجهة بين خطة ديدييه ديشامب المدير الفني لفرنسا التي تعتمد على الهجوم الخاطف السريع، ومنافسه البرتغالي فرناندو سانتوس الذي يوجه لاعبيه لبناء الهجمات بشكل منظم واللجوء إلى طرفي الملعب.

ويتسلح “الديوك” بسلاح التاريخ أمام “برازيل أوروبا”، فمنذ عام 1978 التقى المنتخبان 10 مرات كان الفوز بها جميعا من نصيب الفرنسيين.

أما أكبر إنجاز أوروبي للبرتغال فكان الوصول إلى المباراة النهائية على أرضها عام 2004، قبل أن تتلقى “خبرا غير سار” من اليونان مفاجأة البطولة التي توجت باللقب.


قد يعجبك ايضاً

كريم بنزيمة يتفوق على أسطورة ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الفرنسي كريم بنزيمة