مجلس الوزراء يردع المفحطين بقرارات صارمة : غرامات مالية وحجز وسجن

مجلس الوزراء يردع المفحطين بقرارات صارمة : غرامات مالية وحجز وسجن

الساعة 10:41 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3480
0
طباعة
محمد بن نايف

  ......       

المواطن – شريف النشمي – الرياض

حملت قرارات مجلس الوزراء أمس الاثنين برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز قراراً اعتبره الكثير الأهم بين القرارات والرادع للعابثين بأمن الوطن ممن باع نفسه لهواه وعبث بأمن الآمنين من المواطنين والمقيمين ؛ حيث شملت القرارات ؛ قراراً بتعديل المادة ٦٩ من نظام المخالفات المرورية والتي جاءت لردع المفحطين أو من يسمون بالدرباوية ليحاصر ويقوّم ميولهم الشاذة بالتفحيط وتعريض أنفسهم للهلاك وذلك باعتبار التفحيط مخالفة مرورية ومضاعفة العقوبة والتي تصل إلى غرامة مالية  ٦٠ ألف ريال والسجن ٣ أشهر ومصادرة المركبة كحد أعلى. 

ونص القرار على:
تعديل المادة (التاسعة والستين) من النظام لتصبح بالنص الآتي:
” يعد التفحيط مخالفة مرورية ، ويعاقب مرتكبها بالعقوبات الآتية :
في المرة الأولى حجز المركبة (خمسة عشر) يوماً ، وغرامة مالية مقدارها (عشرون ألف) ريال ، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه.
في المرة الثانية حجز المركبة لمدة شهر ، وغرامة مالية مقدارها (أربعون ألف) ريال ، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه.
في المرة الثالثة حجز المركبة ، وغرامة مالية مقدارها (ستون ألف) ريال ، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في مصادرة المركبة أو تغريمه بدفع قيمة المثل للمركبة المستأجرة أو المسروقة وسجنه.
وتستثنى من عقوبتي الحجز أو المصادرة الواردتين في هذه المادة المركبات المستأجرة والمركبات المسروقة.


قد يعجبك ايضاً

الملك يستقبل ولي عهد الكويت ورئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية

المواطن –  واس استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك