بعد #تغيير_اوقات_جامعه_الامام .. الطلاب: قرار ارتجالي ولم يراع ظروفنا

بعد #تغيير_اوقات_جامعه_الامام .. الطلاب: قرار ارتجالي ولم يراع ظروفنا

الساعة 12:12 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
13295
1
طباعة
image

  ......       

المواطن – شريف النشمي – الرياض

أثار قرار جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، اليوم، القاضي بتغيير مواعيد الدوام للطلاب والطالبات، استياءَ عدد كبير من طلاب وطالبات الجامعة، واصفين القرار بالارتجالي ولم يراع ظروفهم.

وعبّر عدد من الطلاب والطالبات عن غضبهم تجاه القرار المفاجئ عبر هاشتاق #تغيير_اوقات_جامعه_الامام، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، احتل الترند في المملكة على الموقع قبل قليل.
وأوضح طلاب وطالبات الجامعة، أنه لا يوجد مبررٌ للقرار المفاجئ، خاصةً أنه جاء بعد تنزيل الجداول، مما يعني إلغاء جميع الجداول والعمل على ترتيبها مرة أخرى والدراسة على الأبواب.
فيما أكد البعض، أن المواقيت الجديدة لا تناسبهم، خاصة المرتبطين بوظائف والطالبات اللواتي يوصلهم أهليهم.

وقال ريان بن مقرن المحبوب: “جامعة الإمام: ما يهمني (ترجع أهلك، عندك دوام خارج الجامعة، مرتب جدولك ع أساس معين…) المهم أني أطلع قراري وبأي وقت”.

وأضاف: “عرفت السر في نظرة الناس الدونية لجامعة الإمام العزيزة في الغالب! (إذا قرار مثل هذا يطلع في الوقت هذا)”.

وقالت مشاعل الشهري: “‏اللي حاط القرار وأحد سواقه جاهز ما فكروا بالبنات المرتبطات بنقل أو أهليهم يودونهم وعندهم دوامات”، مضيفة “النقل شيء فضيع وأزمة كل سنة لكل طالبة وموظفة والسواقين كل سنة يرفعون الأسعار”.
وتابعت: “يعني بدل ما يروحون سوا صار لازم سواقين، لأنه ما يمدي ترجع ونفس السواق يوديها الساعة ٢”.

فيما كتب علي القرعاوي: “صح أنه فيه أعمال طرق قدام الجامعة، وواضح أنها بتسبب زحمة أسطورية ستخلد في كتب التاريخ، لكن الناس سجلت موادها وخلصت”.

وغرّد تركي العتيبي: “‏حسبنا الله ونعم الوكيل قرار فاشل، وجاء في وقت متأخر لنا سنتين نُعاني من الزحام وش الجديد في الموضوع”.

وكان مدير عام جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجه بتعديل مواعيد دوام طلاب وطالبات الجامعة بعد ترأسه اجتماعًا ضم عمداء ووكلاء الجامعة ومديري الإدارات والمهندسين والفنيين وبعض أعضاء هيئة التدريس.

وقال أبا الخيل، إنه نظرًا لكثرة المشروعات الضخمة المحيطة بالجامعة، والمشروعات الكبيرة داخل الحرم الجامعي، والزيادة في قبول الطلاب والطالبات في هذا العام، استجابة لتوجيهات ولاة الأمر يحفظهم الله، وخصوصًا بالأقسام التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030، وتنسجم مع متطلبات سوق العمل، وتفاديًا للازدحام، وحرصًا على المصلحة العامة، وخاصة مصلحة الطالب، فإن الدوام الدراسي الجامعي في مدينة الملك عبد الله للطالبات، يبدأ في تمام الساعة السابعة والنصف صباحًا، في كافة الكليات، وفي جميع مستويات الدراسة في مرحلة البكالوريوس، ما عدا طالبات المسارات التحضيرية، فإن دوامهن يبدأ في تمام الساعة الثانية بعد الظهر، في حين يبدأ دوام الطلاب في جميع كليات الجامعة، في تمام الساعة العاشرة صباحًا.
وذكر الدكتور أبا الخيل، أن دوام الدراسات العُليا للجنسين في جميع كليات الجامعة، يبدأ في تمام الساعة الرابعة عصرًا، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن جميع مداخل الجامعة متاحة للطلاب والطالبات في الأوقات المخصصة لمحاضراتهم، وأن دوام الموظفين والموظفات يبقى على ما تنص عليه الأنظمة والتعليمات دون أي تغيير.⁩


قد يعجبك ايضاً

هنا .. ترتيب الدوري المصري بعد اليوم الأول للجولة الـ14

المواطن ــ أبوبكر حامد أقيمت أمس 3 مباريات