أمير الرياض يوجّه باستكمال آليات تفعيل أعمال مشروع حاضنات الأفكار المتميّزة

أمير الرياض يوجّه باستكمال آليات تفعيل أعمال مشروع حاضنات الأفكار المتميّزة

الساعة 7:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1960
0
طباعة
امير الرياض فيصل بن بندرaa

  ......       

المواطن – الرياض

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، بقصر الحكم، اليوم، بمسؤولي الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، يتقدمهم معالي رئيس مركز المشروعات والتخطيط بالهيئة، المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، وذلك لمناقشة دور الهيئة في البناء المجتمعي، واحتضان الأفكار الرائدة.

وقال الأمير فيصل بن بندر: “إنه يُلزم مواكبة التطور المادي بتطور فكري”، مؤكداً على أهمية البعد الاجتماعي والثقافي، الذي يُعد ركناً أساسياً في النهوض بالحياة.

وقدّمت هيئة تطوير مدينة الرياض، ورقة أولية لآلية تنفيذ فكرة لمشروع حاضنات أفكار متميزة، وركزت في أهدافها على الاستفادة من رأس المال الفكري، وتحفيز السكان على المشاركة بالأفكار والحلول العملية لرفع مستوى جودة الحياة في المدينة، بالإضافة إلى تحويل الأفكار إلى واقع علمي، بما يخدم المجتمع، وتطوير وتوطين المعرفة.

كما ذكرت الهيئة، عدداً من المصادر التي يمكن الحصول منها على فكرة مميزة وإجراءات التعامل مع الأفكار المقدمة في تقييمها ودراستها وتحليلها، بالإضافة إلى تطويرها وبلورتها وطرحها، بالمشاركة مع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة.

ووجّه سمو أمير منطقة الرياض، في ختام الاجتماع، باستكمال الآليات المناسبة لتفعيل أعمال مشروع حاضنات الأفكار المتميزة، والتنسيق بين الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ومجلس منطقة الرياض، حول المشروع.

وحضر الاجتماع؛ وكيل إمارة منطقة الرياض للشؤون التنموية، سليمان القناص، وأمين مجلس منطقة الرياض، المهندس خالد بن عبدالله الربيعة، ومدير عام إدارة تقنية المعلومات بإمارة منطقة الرياض، المهندس محمد بن محمد الرويغ، ومدير عام التخطيط والتطوير بإمارة منطقة الرياض، مسفر بن إبراهيم بن عميرة.


قد يعجبك ايضاً

‫#عاجل بث مباشر .. بدء أعمال القمة الخليجية الـ 37 في البحرين‬