الداخلية تكشف إحصائية عن عدد الموقوفين في السجون وجنسياتهم

الداخلية تكشف إحصائية عن عدد الموقوفين في السجون وجنسياتهم

الساعة 12:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
3700
0
طباعة
سجون

  ......       

المواطن – وليد الفهمي – جدة

بلغ إجمالي عدد الموقوفين في سجون المباحث العامة 5270 سجيناً حتى اليوم  الاثنين، حسب ما أوضحته إحصائية حديثة لموقع  نافذة تواصل عبر الإنترنت.

وسجلت الإحصائية التي اطلعت عليها “المواطن”  4364  موقوفاً سعودياً “الرقم الأعلى للموقوفين” فيما  شكل الموقوفون من الجنسية اليمينة النسبة الأكبر في عدد الأجانب الموقوفين بواقع 345 تلتها الجنسية السورية بـ 219 والباكستانية بـ 63 والمصرية بــ 60 والسودانية بــ 27 و الفلسطينية بــ 23.

فيما سجلت الجنسية الهندية 21 موقوفاً  والأردنية 17 والإماراتية 2 والبحرينية 8 والصومالية 6 بينما سجلت الجنسية العمانية موقوفاً واحداً فقط، إلى جانب موقوفين من دول أوروبية مثل الجنسية الأمريكية التي سجلت الإحصائية 4 موقوفين  منها.

كما أوضحت الإحصائية تسجيل عدد من الموقوفين من الجنسية الإثيوبية عددهم 3 موقوفين والأفغانية 9 والجزائرية 2 وسجل النازحون 13 موقوفاً وسجل مجهولو الهوية11 موقوفاً وتضمنت الإحصائية تسجيل عدد من الموقوفين من جنسيات أخرى.

وتعتبر نافذة تواصل الإلكترونية أهم إصدارات وزارة الداخلية السعودية من أجل التواصل بين الموقوفين وأهاليهم والاطمئنان عليهم وذلك عن طريق رابط نافذة الإلكتروني, حيث سيوفر الزمن والمكان ومدى صعوبة الحصول على الموافقة, كما يقدم عدداً من الخدمات الإلكترونية التي يستفيد منها أهالي المسجونين.

وتقدم النافذة العديد من الخدمات الإلكترونية منها ملف معلومات الموقوف وتقديم طلب خروج مؤقت وتقديم طلب نفقات أسرية والإبلاغ عن متغيب وخدمات التنبيهات والإشعارات.


قد يعجبك ايضاً

وظائف شاغرة للجنسين بمراكز تنمية الإنسان في جازان والنعيرية

المواطن- خالد الأحمد أعلنت مجموعة مراكز تنمية الإنسان