تدشين مركز معلومات الأدوية بمستشفى #الملك_سلمان في #الرياض

تدشين مركز معلومات الأدوية بمستشفى #الملك_سلمان في #الرياض

الساعة 1:14 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3625
0
طباعة
مستشفى الملك سلمان

  ......       

المواطن – الرياض

دشّن مدير مستشفى الملك سلمان، الدكتور عبدالدايم العنزي، وبرعاية كريمة من مدير الرعاية الصيدليّة بصحّة الرياض، الصيدليّ نواف العتيبي، مركزَ معلومات الأدوية بمستشفى الملك سلمان بالرياض .

وبهذا يكون المستشفى قد انضمّ إلى مستشفيات المنطقة التي تقدّم خدمة معلومات الأدويّة. وقد تمّ تفعيل هذه الخدمة بالتعاون مع الإدارة العامّة للرعاية الصيدليّة بالوزارة ممثّلة في الصيدلانيّة هاجر المديهيم، وباندماج المستشفى مع الخدمات المقدّمة من مركز 937.

ومن جانبها عبّرت الصيدلانيّة نسرين ال شبر، مدير خدمات الرعاية الصيدليّة بالمستشفى عن أهمّيّة افتتاح مركز معلومات الأدوية، إذ يعتبر هذا المركز من الأقسام الأساسيّة في إدارة الرعاية الصيدليّة نظرًا لما يقدّمه لفريق الرعاية الصحّيّة، من أطباء، وصيادلة، وممرّضين، وكذلك الجمهور، من معلومات، سواء في العمليّة التعليميّة أو في النواحي البحثيّة والتثقيفيّة للمجتمع .

وعبّر مدير الرعاية الصيدليّة بصحّة الرياض، الصيدليّ نواف العتيبي عن أهمّيّة حرص صحّة الرياض على إنشاء مراكز معلومات الأدوية بالمستشفيات التابعة للمنطقة، وذلك لمنع حوادث التسمّم، إذ إنّ السرعة، والعلاج المناسب يمكن أن ينقذا الأرواح،  وقد توفر ذلك في المستشفى بوجود خطّ مباشر يمكن التواصل من خلاله مع المركز للحصول على المعلومات الضروريّة في حالات التسمّم، بالإضافة إلى المعلومات عن مخاطر السموم وسبل حماية الأسرة منها. كما يمكن استقبال المكالمات من المدارس والمستشفيات وغيرهما من مقدّمي الرعاية الصحّيّة .

وشكر بدوره جميع القائمين على المركز والداعمين له على كافّة المستويات.

مستشفى الملك سلمان1

قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أهالي بحر أبوسكينة يؤدون الصلاة على الشهيد آل زياد

المواطن- بحر أبو سكينة أدت جموع غفيرة اليوم