في عسير .. تحذيرات من استخدام الجوال أثناء هطول الأمطار

في عسير .. تحذيرات من استخدام الجوال أثناء هطول الأمطار

الساعة 2:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
2270
0
طباعة
رعد برق

  ......       

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير

حذر الدفاع المدني في منطقة عسير من استخدام الهواتف النقالة عند هطول الأمطار، لما يصحبها عادة ظاهرة البرق والرعد، خصوصًا بالمواقع المرتفعة لقدرة هذه الأجهزة على جذب الشحنات الكهربائية، الأمر الذي قد يؤدي للإصابة أو الوفاة، نتيجة الصعق -لا سمح الله- راجين السلامة للجميع.

وعمم مدني عسير التنبيه الوارد من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن حالة الجو اليوم، حيث يشير إلى وجود رياح نشطه وسحب رعدية.

وقال المتحدث الرسمي للدفاع المدني بعسير العقيد محمد العاصمي: إن بداية الحالة ستكون الساعة 9 صباح اليوم  وحتى الساعة ٢٠:٠٠ مساءً، وتشمل تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع، قد يتخللها سحبٌ رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية.

وقال في التعميم: نحث الأخوة المواطنين والمقيمين بضرورة اتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني، من خلال موقعه الإلكتروني من هنا على بوابة التوعية الوقائية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، للإطلاع على جميع الإرشادات التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات. كما نشدد في الوقت نفسه على أخذ الحيطة والحذر واﻻبتعاد عن مجاري الأودية والسيول، وتجنب النزول إليها أثناء هطول الأمطار وجريان السيول.

 


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. الصين تطرد 9 آلاف من منازلهم بسبب تلسكوب

المواطن – نت يبدو أن قرابة 9 آلاف