100 طالبة تشارك بفعالية رياضة ورشاقة في جامعة نورة

السبت ٧ يناير ٢٠١٧ الساعة ١٢:٢٢ صباحاً
100 طالبة تشارك بفعالية رياضة ورشاقة في جامعة نورة

المواطن – الرياض

أطلق برنامج “تاجك.. صحتك” فعالية مشروع “رياضة ورشاقة” تحت شعار “دهونك لا تخونك” في كلية التربية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، حيث تهدف الفعالية إلى توعية الطالبات وهيئة التدريس بأهمية الرياضة، وتتضمّن توزيع الجواز الصحي على من لديهن الرغبة بالمشاركة ومتابعتهن كل أسبوعين، وتقديم برامج تدريبية من خلال متخصّصين في برامج التدريب الرياضي.

وقد انضم للبرنامج 59 مشاركة، وانبثقت فكرة “تاجك.. صحتك” من إدارة التثقيف وتعزيز الصحة بمستشفى الملك عبد الله بن عبد العزيز الجامعي، بالتعاون مع نادي صحة المجتمع بجامعة الأميرة نورة، لإكساب الطالبات المعلومة والمهارة لصناعة التغيير ودعم السلوك الصحي الإيجابي من خلال تأثير الأقران على بعضهم.

وخلال البرنامج، تم تدريب أكثر من 100 طالبة على كيفية بناء برامج توعية صحية في 4 مجالات شملت: التغذية، والرياضة، والنوم الصحي، والصحة النفسية، وكذلك تم تدريبهن على عمل الفحص المبكّر لقياس مؤشّر كتلة الجسم، والسكري، وضغط الدم سنويًا باستخدام الجواز الصحي الصالح لمدة 5 سنوات لتمكين الطالبات من تقييم صحتهن ومتابعتها بشكلٍ ذاتي، وقد انبثق من خلال المبادرة 11 مشروعًا تم تصميمها بشكلٍ علمي.

كان برنامج “تاجك.. صحتك” قد أُطلق في الثامن من ديسمبر 2016 في مركز خدمات الطالب، وتستمر مشاريع “تاجك.. صحتك” في نشر التوعية إلى مارس 2017، ومن المشاريع المنبثقة من المبادرة: “فطور ملوك”، و”مشروباتي”، و”رياضة ورشاقة”، و”الرابح الأكبر”، و”أنا وكومبيوتري”، و”سهارى”، و”غرفة نومي”، و”سماحي شفائي”، و”بذرة عطاء”، و”تفاؤلك نور”، وفعالية “أحبّيها”.