جمعة للقرضاوي: أُصِبْتَ بالزهايمر وما يصدر عنك ليس علماً

الإثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ٩:٤١ صباحاً
جمعة للقرضاوي: أُصِبْتَ بالزهايمر وما يصدر عنك ليس علماً

تعرّض علي جمعة -مفتي مصر السابق- بالانتقاد العنيف -أمس الأحد- ليوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، قائلاً إنه “مصاب بمرض الزهايمر وأن كل ما يصدر عنه لم يعد علماً”، ودعاه بالكفّ عن التدخل بشؤون مصر.

وقال جمعة -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج تلفزيوني مساء الأحد-: “نحن ننصحك، أنت رجل مريض، عفاك الله، وكل ما يصدر منك لا يعدّ علماً ولا تقوى وأدعو لك بالشفاء”، مؤكداً -في الوقت ذاته- أن ما صدر من القرضاوي لن يعفيه من المساءلة القانونية”.

وتابع المفتي السابق لمصر: “لن ينجيه سوى أن يملك الشجاعة ويخرج للناس ويكشف عن مرضه، فليس على المريض حرج”، على ما أورد موقع أخبار مصر.

وتأتي انتقادات جمعة بعد يوم من اتهام القرضاوي -والذي يعتبر المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين- ما وصفها بـ”سلطة الانقلاب” في مصر بمحاولة “ترهيبه” وذلك في تعليق منه على الأنباء حول طلب النيابة العامة وضعه على قوائم “ترقب الوصول” ما يتيح توقيفه بحال سفره إلى مصر.

وسبق وأن اتَّهم القرضاوي -مطلع الشهر الجاري- مفتي مصر السابق، بدعمه نظام الرئيس الأسبق، حسني مبارك، وتبديل موقفه بعد ثورة “25 يناير”، ثم التحول إلى “جنرال” مع من وصفهم بـ”الانقلابيين” في إشارة للجيش المصري بعد عزل الرئيس السابق، محمد مرسي.

يشار إلى أن القرضاوي من بين أبرز منتقدي عزل مرسي، كما كان من بين الداعين إلى الخروج في مظاهرات داعمة لجماعة الإخوان ولمرسي، وقد هاجم شيخَ الأزهر بسبب موقفه المؤيد للتغيير السياسي الحاصل في مصر.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • متعب المالكي

    لاحول ولاقوة الاّ بالله العلي العظيم الله يخلف على المسلمين ويعوضهم خيراً من هؤلاء العلماء ..
    ما اشنع ان يقدح العلماء في بعضهم البعض

  • التميمي

    اللهم أرنت الحق حقاً وارزقنا اتباعه

  • عبدالعزيز

    ما نقول إلا الله يصلح الأحوال