أبناء الجاليات يتنافسون في مسابقة السنة النبوية

أبناء الجاليات يتنافسون في مسابقة السنة النبوية

الساعة 1:02 مساءً
- ‎فيثقافة
2100
0
طباعة
76836193

  ......       

 

انطلقت اليوم فعاليات مسابقة السنة النبوية للجاليات، التي ينظمها المكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات، بسبع لغاتٍ هي: الأوردية والبنغالية والإندونيسية والتاميلية والفلبينية والأنجليزية والتلغية.
وأوضح رئيس قسم الجاليات بالمكتب الشيخ ناصر الهويش، أن إقامة هذه المسابقة نابعةٌ من أن السنة النبوية تعد المصدر الثاني من مصادر التشريع الإسلامي بعد القرآن الكريم، ولأنها تحمل البيان الكامل لمعاني القرآن وأحكامه، ولأنها أيضاً تتضمن شرائع الإسلام، فلا غنى للمسلمين عنها بحالٍ من الأحوال.
وأضاف: “من أجل ذلك حرصنا على إجراء هذه المسابقة لحفظ مجموعةٍ مختارةٍ من السنة النبوية المشرفة, لمختلف الجاليات وفق الشروط والضوابط والتعليمات المحددة”.
وأردف قائلا إن المسابقة تهدف إلى نشر السنة في صفوف الجاليات المسلمة, وتقوية صلتهم بها في كل المجالات سواء في العقيدة أو الشريعة أو الأخلاق، والإسهام في تربية الجاليات على حب السنة النبوية, والتمسك بهديها وأحكامها وأخلاقها وآدابها, إضافةً إلى ربط الجاليات بالسنة النبوية, وتشجيعهم على العناية بها, وحفظها وتطبيقها في حياتهم
اليومية, كما تهدف إلى تنمية روح المنافسة الشريفة النافعة بين أفراد الجاليات لحفظ الأحاديث المختارة.
وأكد الشيخ الهويش أن المسابقة مفتوحةٌ لجميع أبناء الجاليات المسلمة ممن يتحدثون هذه اللغات. وقد تم تذليل جميع الصعوبات التي تواجه الراغبين في المشاركة، لذا كونت لجنةٌ رجاليةٌ ونسائيةٌ تتواصل مع المجموعات التي لا تستطيع المجيء للمكتب لظروفهم العملية، إضافة إلى أن الراغبين في المشاركة يمكنهم الحصول على نسخةٍ إلكترونيةٍ من خلال موقع “دار الإسلام” الإلكتروني التابع للمكتب.
ودعا الهويش الجميع ممن لديه عمالة سواء كانت منزليةً أو غيرها، إلى حثهم على المشاركة في مثل هذه المسابقات التي سيعود نفعها على الجميع بإذن الله. ومن باب التحفيز رصدت لهذه المسابقة جوائز متعددةٌ وقيّمةٌ للفائزين والفائزات.
وسيكون آخر موعدٍ لاستقبال المشاركين في المسابقة 20/ 7/ 1434هـ.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف