طريق الجنوب-الطائف يشهد وفاة وإصابة 200 شخص في ثمانية أشهر

طريق الجنوب-الطائف يشهد وفاة وإصابة 200 شخص في ثمانية أشهر

الساعة 4:24 مساءً
- ‎فيحوادث
1445
2
طباعة
59575

  ......       

عاد طريق الجنوب -الذي يربط الباحة بالطائف- ليشهد من جديد عديداً من الحوادث التي تؤدي إلى وقوع وفيات وإصابات، بعدما توقفت هذه الحوادث لفترة محدودة في أعقاب إتمام مشروع ازدواجه.

ولا يكاد يمر يوم إلا وتقع فيه حوادث مأساوية على طريق الجنوب، ليعيد لذاكرة الأهالي ما كان عليه الشارع قبل فترة.

وكشفت إحصائية جديدة حصلت “المواطن” عليها، أن الحوادث المرورية خلال الثمانية الأشهر الماضية، تسببت في 20 حالة وفاة و177 إصابة، بالإضافة إلى حوالي 300 حادث تلفيات في السيارات والممتلكات العامة.

وأرجع بعض المتابعين تزايد الحوادث إلى حاجة الطريق إلى إجراء تعديلات، بينما رأى آخرون أن سبب ذلك يعود إلى التهور وعدم الرقابة المرورية.

يقول سعيد الزهراني -أحد عابري الطريق-: الحقيقة أن التهور أصبح السمة الواضحة على طريق الجنوب؛ حيث السرعة الجنونية التي يقود بها بعضهم، حتى إن بعض المراهقين يفتخرون بأنهم يمشون بسرعة تصل إلى 200 كيلو متر في الساعة، لذلك فإن الحل هو تطبيق نظام ساهر على الطريق، مع تكثيف الدوريات وحجز السيارات المخالفة التي يتهور أصحابها في القيادة بشكل مباشر؛ لأن الطريق بوضعه الحالي في ظل قلة الدوريات، أصبح يشكل خطراً على الجميع دون استثناء.

وأضاف الزهراني أن هناك ظاهرة انتشرت في شقصان -وفي قيا تحديداً- وهي السير في عكس الاتجاه؛ لأجل الوصول إلى المواقع بطرق مختصرة، ما يشكل خطراً على مرتادي الطريق، وخاصة في الليل.

وأوضح الزهراني أن هناك مشكلات فنية في الطريق؛ أبرزها عدم وجود حواجز تفصل بين الاتجاهين، ما يسهل من خروج السيارات من مسار لآخر، إضافة إلى وجود مواقع تتجمع فيها مياه الأمطار، وبالتالي يزيد ذلك من معدلات حوادث المرور.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. ضبط شخص تلقى 415 الف حبة محظورة من لبنان

المواطن – شريف النشمي – الرياض تمكنت المديرية