بالصور.. مواطنون بـ”وراخ” الباحة يحتجون على مشروعات للنفايات والصرف

بالصور.. مواطنون بـ”وراخ” الباحة يحتجون على مشروعات للنفايات والصرف

الساعة 7:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5705
12
طباعة
qrwgedtrgfd

  ......       

لليوم الثاني على التوالي يخيم قرابة مائتي مواطن بـ”وراخ” الباحة لمنع شركة من إقامة مشروعها العملاق لحرق النفايات ومرمى وتكرير للصرف الصحي وتسميد الأطعمة وبعض النفايات العضوية بجوار منازلهم.

وقال عدد من المخيّمين بالموقع لـ”المواطن”: “منذ ثماني سنوات ونحن نحاول منع إقامة هذا المشروع لما له من بالغ الأثر على صحة المجاورين، الذين لا يفصلهم عن الموقع أكثر من كيلو متر واحد، ولكن مع منحهم تصريح وزارة الشؤون البلدية بإقامة المشروع على أرض مساحتها تزيد على ١٦ كيلو متراً مربعاً، ومخاطبة الجهات الأمنية بإيقاف كل من يحاول إعاقة المشروع الذي سيُخلّف الأمراض والأوبئة لأطفالنا وشيوخنا ونسائنا، فقد بدأت الجهات الأمنية منذ مساء البارحة بعدم اعتراض المقاول”.

وأضافوا: اللوائح في مثل تلك المشاريع تلزم خلو الموقع من السكان بعشرات الكيلو مترات، ولكنهم يريدون وضعه بجوار منازلنا في قرى (كرا- الحائط- وراخ- سريان- البعثية) التي يسكنها ما لا يقل عن ٤ آلاف مواطن.

وتساءل المواطنون: لا نعلم من عطّل أمر أمير منطقة الباحة الذي زار الموقع قبل عام ووجه بصرف النظر عن القضية؟، يجب معرفته ومحاسبته على تعطيله للأمر الكريم !
وقال المتجمعون الذين رفعوا اللافتات: إننا نناشد خادم الحرمين الشريفين منع هذا المشروع الذي يقع في محارم منازلنا وفي مرعى أغنامنا وإبلنا حتى لا تهلك ويهلك أبناؤنا من التلوثات البيئية التي سيخلفها هذا المشروع.

يذكر أن مدير شرطة العقيق العقيد غرم الله علي يوجد الآن بالموقع وبرفقته عدد من ضباط وأفراد الشرطة لمحاولة إقناعهم بإخلاء الموقع وعدم اعتراض المنفذ.

rxfdvdxfcv

 

wrgsedthf

 

dhbfdcgnbfbgv

 

qefgredthgdc


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان لخليفة بن زايد بعد مغادرة الإمارات : شكرا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان