سائح يتسبب في حريق ضخم بـ”جنابي” بلجرشي

سائح يتسبب في حريق ضخم بـ”جنابي” بلجرشي

الساعة 3:32 مساءً
- ‎فيحوادث
1770
0
طباعة
الدفاع المدني

  ......       

نشب حريقٌ مساء أمس السبت بسبب إهمال سائح في إطفاء النار التي أشعلها في الموقع أثناء نزهته في أعشاب وحشائش بمساحة تزيد على ٢٠٠٠ م٢ بجوار سد الجنابين ببلجرشي، فيما تسبب عدم وجود طريق نافذ إلى موقع الحريق إلى قيام رجال الإطفاء بفتح طريق إلى موقع الحريق باستخدام آلياتهم ومن ثَم قاموا بإخماد الحريق .

وقال المقدم جمعان دايس الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالباحة عن تلقي مركز القيادة والسيطرة بالباحة بلاغاً مغرب يوم أمس السبت يفيد عن وجود حريق بجوار سد الجنابين بمحافظة بلجرشي

وأوضح ابن دايس بأنه تم تحريك فرق الإطفاء والإسعاف بوحدة الدفاع المدني بالحميد وبالوصول إلى الموقع وجدت النار مشتعلة في مجموعة من الأعشاب والحشائش في مساحة تقدر بحوالي 150م×15م  تقريباً ونظراً لعدم وجود طرق لموقع الحادث فقد تم استخدام شيول الدفاع المدني في فتح الطريق إلى الموقع وحصر مساحة الحريق وإخماده على الفور.

وأشار ابن دايس “تمت العملية بمساندة فرق الإطفاء في كل من مركز الدفاع المدني بالشطيبة ومركز الدفاع المدني ببني كبير وبالمعاينة اتضح أن الحريق بسبب قيام أحد المتنزهين بإشعال النار وعدم الاهتمام بإطفائها عند مغادرته مما تسبب في انتشارها .

فيما ناشد الدفاع المدني بالباحة جميع المواطنين والمقيمين والمتنزهين بضرورة إخماد النار عند مغادرة مواقع التنزه لما قد تسببه الحرائق من كوارث بيئية عظيمة لا يحمد عقباها .


قد يعجبك ايضاً

أحد والقادسية يتعادلان في دوري الشباب لكرة القدم

تعادل فريقا أحد والقادسية بهدف لكل منهما خلال