عضو الشورى “الرويلي”: 3 جامعات وهمية بالمملكة

عضو الشورى “الرويلي”: 3 جامعات وهمية بالمملكة

الساعة 9:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
565
2
طباعة
____

  ......       

كشف عضو مجلس الشورى وصاحب وسم “هلكوني”-الدكتور موافق فواز الرويلي- عن وجود ثلاث جامعات وهمية في السعودية، تمنح الشهادات الوهمية، موضحاً أن اثنتين منها في الرياض وواحدة بمكة المكرمة.
وقال الرويلي- خلال استضافته مساء اليوم في نادي الحدود الشمالية الأدبي- إن إحدى تلك الجامعات مقرها يقع في شقة بإحدى البنايات.
وذكر أن إحدى الجامعات الوهمية منحت شهادة وهمية بدرجة “كلب”، موضحاً أن هذا الكلب هو زميل شهادة لحاملي تلك الشهادات الوهمية.
وأوضح الرويلي أن الشرارة الأولى لملاحقته أصحاب الشهادات الوهمية كانت أثناء عمله مسؤولاً في التوظيف في أحد البنوك، حيث لاحظ أن كل من يتقدم بطلب للالتحاق بالوظائف، وبعد مطالبة البنك له بمعادلة شهادته يذهب ولا يعود.
وذكر الرويلي أن وزير التربية الراحل محمد الرشيد كان من أوائل من ناقشوا قضية الشهادات الوهمية، مشيراً إلى أن الرشيد ذهب إلى البحث عن إحدى الجامعات في لوس أنجلوس، فوجد الجامعة عبارة عن شقة فوق إحدى محطات البنزين.
وأكد الرويلي أن قضية علاج الشهادات الوهمية خرجت من مجلس الشورى ورفعت لخادم الحرمين الشريفين وذلك لإصدار قانون يجرم حاملي ومانحي الشهادات الوهمية.
وختم الرويلي حديثه بقوله إن الجميع سانده في حملته ضد الشهادات الوهمية إلا من كان له منافع من هذه الشهادات.
وفي نهاية الأمسية كرّم رئيس نادي الحدود الشمالية ماجد المطلق عضو مجلس الشورى الدكتور موفق الرويلي نظير حضوره وتلبيته الدعوة.


قد يعجبك ايضاً

وزير النقل: أنجزنا أجزاء كبيرة من مشروع قطار الخليج بالمملكة

المواطن – الرياض أوضح الأمين العام لمجلس التعاون