الطّيران المدنيّ: عطل فنيّ في نظام العجلات تسبّب في الهبوط اضطراريّاً

الطّيران المدنيّ: عطل فنيّ في نظام العجلات تسبّب في الهبوط اضطراريّاً

الساعة 1:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
705
0
طباعة
04

  ......       

أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني، أن رحلة السعودية القادمة من مطار مدينة مشهد الإيرانية إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، تعرضت لخلل فني أثناء هبوطها في المطار، ونتج عن ذلك إصابة (29) راكباً بإصابات مختلفة.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني -خالد بن عبدالله الخيبري- أنه -عند الساعة (4:14) من صباح اليوم الأحد- تعرضت رحلة الخطوط السعودية (2841) من طراز بوينج (763) وعلى متنها (315) راكباً إلى عطل فني في نظام العجلات الخلفي الأيمن للطائرة، وهبطت على المدرج دون نزولها، إلا أنه نتيجة لعملية الإخلاء وتدافع الركاب، أصيب (29) راكباً، نقل (11) منهم إلى المستشفى، بينما أصيب (18) آخرون بإصابات طفيفة، تمت معالجتهم بالمركز الصحي الأولي بالمطار.

وأفاد الخيبري أن قائد الطائرة كان قد أبلغ برج المراقبة الجوية بوجود خلل فني في نظام العجلات الخلفي، ما يستحيل معه إنزال عجلات الجانب الأيمن للطائرة، وعلى الفور قامت الجهات الفنية بالمطار بالاستعدادات اللازمة وتجهيز المدرج لمثل هذه الحالة، فور تلقيها بلاغ قائد الطائرة .

وبين الخيبري أنه تم -على الفور- إعلان حالة الطواري في المطار، وباشرت الحادثة فرق الإطفاء والإنقاذ والجهات ذات العلاقة، كما باشر مكتب تحقيقات الطيران بالهيئة مهامه في هذه الحادثة.


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك