ناشط في “حقوق الإعاقة” يكشف تفاصيل لقائه اليوم رئيس الديوان الملكي

ناشط في “حقوق الإعاقة” يكشف تفاصيل لقائه اليوم رئيس الديوان الملكي

الساعة 5:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1690
7
طباعة
الأستاذ خالد التويجري

  ......       

كشف الناشط في مجال حقوق الإعاقة -يحيى السميري- أمين عام لجنة تعنى بالمعاقين بالغرفة التجارية بأبها، تفاصيل لقائه رئيس الديوان الملكي -الأستاذ خالد التويجري- والذي وافق على إنشاء وحدة متابعة خاصة بما يتعلق بالمعاقين بالديوان الملكي.

وقال السميري، إن التويجري وافق –أيضاً- على مطالبة الوزير المختص بإنشاء مراكز ترفيهية للمعاقين بكل المناطق، أسوة بما أقامته أمانة مدينة الرياض.

وأضاف السميري أن رئيس الديوان الملكي، وافق –أيضاً- على مناقشة الوزراء المختصين، بالنسبة لموضوع تخفيض سن تقاعد الموظف المعاق وساعات العمل, حيث إن مسألة تخفيض سن تقاعد وساعات عمل الموظف المعاق تتعلق بأكثر من جهة ليست وزارة الخدمة المدنية وحدها.

وكشف السميري أن التويجري اتصل بوزير الشؤون الاجتماعية، ليبحث معه موضوع رفع الإعانات، وتحمل الدولة رواتب من يخدم المعاقين، وإنشاء سجل وطني لهم، وإصدار بطاقات إثبات إعاقة, بينما طلب من الوزير أن يكون ملف هذه القضايا على مكتبه غداً تمهيداً لرفعها وعرضها على مقام خادم الحرمين الشريفين؛ لأخذ موافقته حفظه الله.

وأشار السميري إلى أن التويجري وعد بأن يبحث مع وزير الإسكان طلبنا، بالموافقة على منحنا وحدات سكنية بدون آلية النقاط والمفاضلة.

وكان السميري قد قال في تغريدات له على حسابه بـ”تويتر”، إن رئيس الديوان الملكي طلب حضوره شخصياً لوحده لمقابلته, حيث التقاه -صباح اليوم- لنحو ساعة ونصف في مكتبه.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. عبدالرحمن السدحان مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين