بالصور.. أمير مكة يفتتح الدور السفلي من جسر المطاف المؤقت بالحرم

بالصور.. أمير مكة يفتتح الدور السفلي من جسر المطاف المؤقت بالحرم

الساعة 10:01 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
790
0
طباعة
Untitled 22

  ......       

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز افتتح الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة -مساء أمس الأربعاء- الدور السفلي من مشروع جسر المطاف المؤقت الذي تم الانتهاء منه مؤخراً ضمن أعمال التوسعة التي يشهدها المسجد الحرام حالياً، وذلك بحضور مساعد وزير المالية محمد المزيد ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عقاب اللويحق والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس وعدد من المسؤولين برئاسة شؤون الحرمين.

وقص أمير مكة الشريط إيذاناً بافتتاح الدور السفلي من جسر المطاف المؤقت واطلع على حركة المطاف من على الجسر.

وأوضح الدكتور السديس أن المطاف المؤقت فصل الحركة بين العربات والطائفين في صحن المطاف طيلة مدة تنفيذ مشروع خادم الحرمين الشريفين لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطاف.

وأضاف أن المطاف المؤقت الجديد تبلغ مساحته 2618 متراً ويبلغ عرضه 10 أمتار وارتفاعه عن مستوى صحن المطاف أربعة أمتار وستين سنتيمتراً وتبلغ طاقته الاستيعابية خمسة آلاف فرد في الساعة وطول مسار الشوط في المتوسط 258 متراً.

وأوضح أنه تم ربط مداخله بالدور الأرضي والساحات الخارجية وتركيب وسائل السلامة وأنظمة الإضاءة والصوت والتهوية وتصريف المياه، وزود الجسر بثلاثة مخارج خصص أحدها مخرجاً للطوارئ.

وأبان أن هذا المشروع يتزامن مع المشروعات الكبرى التي يشهدها الحرمان الشريفان التي منها مشروع خادم الحرمين الشريفين لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف، وتوسعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمسجد الحرام.

ودشن أمير مكة مشروع العربات الكهربائية والشاشات الإلكترونية والمجلة المحكمة.

وقدم الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي هدية تذكارية لأمير منطقة مكة المكرمة بهذه المناسبة.

وفي تصريح صحفي عقب الحفل رفع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة الشكر إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز –حفظه الله– على ما يوليه من اهتمام كبير بالحرمين الشريفين، وعلى ما تم إنجازه من أعمال أكبر توسعة في تاريخ المسجد الحرام التي ستقدم بعد الانتهاء منها أكبر الخدمات والتسهيلات التي تقدم لحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين وتؤكد حرص قيادة هذه البلاد على خدمة الإسلام والمسلمين في شتى بقاع الأرض.

وأضاف أمير مكة أن الله -سبحانه وتعالى- قد جعل لهذه البلاد قيادة تعمل وتواصل العمل لإعلاء كلمة الله، واعتبر سموه أن جسر المطاف المؤقت هو أحد الأعمال وسيتلوه إن شاء الله الانتهاء من أعمال التوسعة التي أمر بها، ويتابع مراحل إنجازها سيدي خادم الحرمين الشريفين الذي يحرص الحرص كله على أن يتم إنجازها في أسرع وقت ممكن والحمد لله أن العمل فيها يتواصل على مدار الساعة.

وقدم الشكر للرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على ما يبذله من جهود ومتابعة لشؤون الحرمين الشريفين..

Untitled 7

Untitled 13


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. مغادرة الملك سلمان قطر متوجهاً إلى البحرين