تدشين مبنى الدفاع المدني بـ”تبوك”.. الإثنين

تدشين مبنى الدفاع المدني بـ”تبوك”.. الإثنين

الساعة 4:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1550
0
طباعة
2

  ......       

يدشن أمير منطقة تبوك -الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، الإثنين القادم- مبنى مديرية الدفاع المدني بالمنطقة ومباني إدارات الدفاع المدني بالمحافظات، وعدد من مراكز الدفاع المدني بالمنطقة.

ويضع أمير تبوك حجر الأساس لمشروع مركز تدريب الدفاع المدني، ويطلع على مراحل الإنجاز في المشروعات القائمة, التي بلغت تكلفتها الإجمالية أكثر من (230) مليون ريال.

وأوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك -اللواء مستور بن عايض الحارثي- أن هذه المشروعات ستسهم في تطوير الأجهزة الأمنية، وسيكون لها مردود إيجابي للضباط والأفراد، وستمكنهم من أداء أعمالهم بكل اقتدار.

وقال الحارثي: إن اللجنة الرئيسة للدفاع المدني بالمنطقة -التي يرأسها أمير المنطقة تبوك، وبتنسق للجهود المبذولة من قبل أمانة المنطقة والمديرية العامة للمياه وإدارة النقل- أثمرت عن مشروعات حيوية لدرء أخطار السيول وتقديم تقارير دورية.

وأفاد الحارثي أن التدريب يجد كل اهتمام من قبل مدير عام الدفاع المدني, حيث بلغت تكلفة مراكز التدريب بالمنطقة أكثر من (100) مليون ريال, كما تم ابتعاث أفراد الدفاع المدني للخارج، للحصول على دورات في مجال الإطفاء والإنقاذ في بريطانيا, وتخرج منهم مجموعة من الأفراد، تم توزيعهم على الوحدات لنقل المعلومات لزملائهم، مشيراً إلى أن الآليات والمعدات الحديثة تحتاج إلى تدريب من يعمل عليها بكل كفاءة.

ولفت اللواء الحارثي النظر، إلى أن منطقة تبوك، تم تغطيتها بمراكز الدفاع المدني، موزعة على أحياء المدينة لمجاراة التوسع العمراني الذي يتطلب إيجاد مراكز جديدة للدفاع المدني, مبيناً أنه تم مؤخراً افتتاح (6) مراكز جديدة ويجري العمل على استحداث مواقع جديدة تم تأييدها من قبل مجلس المنطقة، وتم رفعها للمديرية العامة للدفاع المدني لاعتمادها.


قد يعجبك ايضاً

الهيئة العامة للطيران المدني تؤكد سلامة أنظمة الطيران والملاحة الجوية

أوضحت هيئة الطيران المدني أنه إشارة إلى ما