“جنرال موتورز” تستدعي 2.42 مليون مركبة في أحدث استدعاء بأمريكا

“جنرال موتورز” تستدعي 2.42 مليون مركبة في أحدث استدعاء بأمريكا

الساعة 12:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
625
0
طباعة
Untitled 6

  ......       

أعلنت شركة صناعة السيارات الامريكية العملاقة “جنرال موتورز” أمس الثلاثاء استدعاء 2.42 مليون مركبة أخرى في الولايات المتحدة ليرتفع عدد المركبات التي شملتها استدعاءات الشركة منذ بداية العام الحالي إلي أكثر من 15 مليونا.

وقالت الشركة وهي أكبر مُصنعي السيارات في الولايات المتحدة انها تتوقع ان تتضاعف التكاليف التي ستدفعها في الربع الثاني من العام الي حوالي 400 مليون دولار معظمها عن إصلاحات مرتبطة باستدعاء السيارات.

وقالت “جنرال موتورز” ومقرها ديترويت ان أحدث المركبات المعنية تشملها أربعة استدعاءات ليرتفع عدد الاستدعاءات في الولايات المتحدة هذا العام إلي 29. ويشمل ذلك استدعاء أثار ضجة يشمل 2.6 مليون مركبة لإبدال مفاتيح تشغيل معيبة مرتبطة بثلاث عشرة حالة وفاة على الاقل.

وتتضمن السيارات المستدعاة بويك انكليف وشيفورلية ترافيرس وجي.إم.سي أكاديا، ومن الجيل الأقدم شيفورلية ماليبو وبونتياك جي 6 سيدان ذات الحجم المتوسط. ومن الطرازات الأحدث كاديلاك اسكاليد متعددة الاستخدامات وشيفورلية سيلفيرادو وشاحنات جي.ام.سي سيرا.

وفي الربع الأول من العام تحملت “جنرال موتورز” نفقات بلغت 1.3 مليار دولار يتعلق معظمها بالاستدعاء بسبب عيوب في دوائر التشغيل.
وتتعلق أحدث الاستدعاءات بعيوب في أحزمة الأمان واجهزة نقل السرعات والوسائد الهوائية.
وفي الأسبوع الماضي أطلقت “جنرال موتورز” خمسة استدعاءات شملت حوالي ثلاثة ملايين سيارة حول العالم وقالت إنها ستتحمل نفقات في الربع الثاني تبلغ حوالي 200 مليون دولار.

وقامت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بتغريم “جنرال موتورز” 35 مليون دولار فيما يتعلق بدوائر التشغيل المعيبة.

وقالت الشركة انه لا توجد أي وفيات مرتبطة بأحدث استدعاءات للمركبات.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان