في استقبال رمضان.. أطفال اليمن يحيون التراث الشعبي

في استقبال رمضان.. أطفال اليمن يحيون التراث الشعبي

الساعة 7:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3935
0
طباعة
A man reads the Koran in a mosque in Sanaa ahead of Ramadan

  ......       

سار أطفال يمنيون يرتدون ملابس تقليدية ويلوحون بأعلام في صنعاء القديمة أثناء “كرنفال الأطفال لاستقبال رمضان” الذي نُظم تحت شعار تراثنا هويتنا الثقافية.

نظم الكرنفال شباب مبادرة (لرؤيتي معنى منتدى صناع الحياة) بالتعاون مع السلطات المحلية في صنعاء للترحيب بشهر الصوم وإحياء التراث الثقافي والاسلامي للعاصمة اليمنية.

وشرحت إحدى منظمات الحدث الغرض منه فقالت وئام عبد الرحمن لتلفزيون رويترز “الغرض من إقامة الفعالية هو إحياء التراث الشعبي وحتى يتم ارساخ العادات التي اندثرت من سابق. حتى يتم تجديدها وايضا يكون فيه ثقافة خاصة بأطفالنا.”

وأضافت فتاة أخرى شاركت في التنظيم وتدعى رجوى عبد الحميد الحدي “يستقبلون الناس رمضان بأهازيج فنية وكمان باللبس التقليدي. وكمان نعيد الفرحة للأطفال. الفرحة اللي هي أصبحت هذه الايام شبه منسية. ماعادهيش موجودة في بيوتنا. ماعادهيش موجودة في شوارعنا. ما عادهيش موجودة في بيوت صنعاء القديمة.”

وجذب المهرجان الذي يقام للعام الثالث على التوالي هذا العام أكثر من مئة طفل.

وقال مشارك في تنظيم الحدث يدعى ناصر الشماع “للسنة الثالثة على التوالي ننفذ فعاليات كرنفال الاطفال لاستقبال رمضان إحياء للتراث الرمضاني القديم تحت شعار تراثنا هويتنا الحضارية.”

وعلى الرغم من ان صنعاء سكنت قبل أكثر من 2500 عام فان صنعاء القديمة لا تزال مدينة تنبض بالحياة حيث يلهو الأطفال في أزقتها وتعيش عائلات في بيوت مبنية من الطوب اللبن وتتألف من ستة أو سبعة طوابق.

 

Passers-by look at prayer beads on display at a market in Sanaa ahead of Ramadan A vendor displays dates at a dates market in Sanaa ahead of Ramadan A man reads the Koran in a mosque in Sanaa ahead of Ramadan


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير