مواطنون بجدة يطالبون بأراضيهم منذ 8 سنوات بلا جدوى!

مواطنون بجدة يطالبون بأراضيهم منذ 8 سنوات بلا جدوى!

الساعة 10:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
665
0
طباعة
0

  ......       

واصل فريق برنامج “بدون شك” على قناة “أم بي سي” حلّ المشكلات التي تواجه أفراد المجتمع، ويركز في حلقته لهذا الأسبوع على معاناة مواطنين في منطقة جدة يطالبون بالحصول على أراضيهم وحق البناء عليها، وهي قضية مثيرة تكشف تعثر تنفيذ القرارات الصادرة من دوائر قضائية على جهات حكومية، فيما تتردد الأخيرة في تنفيذ الأحكام.

ووقف فريق البرنامج على الجانب الآخر في المملكة، وتحديداً المنطقة الشرقية، على معاناة سكان أحد الأحياء، الذين يعانون غياب الخدمات وتدني مستويات النظافة، حيث يتطلب الأمر مواجهة حاسمة مع المسؤول في القطاع.

ففي منطقة جدة حضر فريق البرنامج إلى أبحر الجنوبية بمخطط “جنوب أبحر”، حيث التقى فريق العمل بعدد من المواطنين الذين مكثوا ثماني سنوات وهم يطالبون بحق استرجاع أراضيهم في المخطط، بالإضافة إلى حقهم في البناء على تلك الأراضي على الرغم من صدور حكم لهم من ديوان المظالم، وتم إيقاف المخطط بشكل كامل من قبل أمانة منطقة جدة ووزارة الشؤون البلدية والقروية.

كما يستعرض المذيع محمد فهد الحارثي، في الفقرة الثانية من البرنامج، قضية معاناة سكان حي غرب المزارع، أو ما يسمى بـ”حي الضباب”، في محافظة الجبيل التابعة للمنطقة الشرقية، والتي تشتهر بالمصانع التي جعلت منها في مصافي المحافظات المتطورة.

وكان لمراسلي برنامج “بدون شك” رأي آخر، حيث كشفت الحلقة عن افتقار الحي المخصص لسكن العزاب إلى أدنى مستويات النظافة والاهتمام من قبل أمانة المنطقة الشرقية، ورصدت كاميرات البرنامج الكثير من التجاوزات البيئية كانتشار الحيوانات مثل الكلاب في الطرقات وبين المنازل وداخل الأحياء، بالإضافة إلى افتقار الحي إلى النظافة، حيث استقبلت أكياس النفايات والفئران فريق عمل البرنامج الذي توقف في منطقة بعيدة عن المكان المخصص للتصوير؛ نظراً لوعورة الطرقات وانتشار الحفر والمجاري، مما صعّب من مهمة وصول الفريق للمكان المطلوب.

يذكر أن برنامج “بدون شك” يعرض على قناة “أم بي سي”.

 


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. رجل بلا يدين يبيع الحلوى في الشارع

المواطن – سعد البحيري “لا نشعر بالنعمة إلّا