بعد 14 عاماً في السجون الأمريكية.. قطري يعود لأسرته

بعد 14 عاماً في السجون الأمريكية.. قطري يعود لأسرته

الساعة 10:40 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
895
0
طباعة
قطري يعود لأسرته

  ......       

أفادت وسائل إعلام قطرية، أن مصادر من عائلة القطري علي بن كحلة المري، الذي أمضى 14 عاماً في السجون الأمريكية، أكدت عودته إلى الدوحة السبت، وقد قامت أسرته بنشر صور له بعد وصوله إلى بلاده عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفقاً لـ”سي إن إن” بالعربية.
ونقلت صحيفة “الشرق” القطرية عن مصدر في عائلة “المري” قوله: “إن الولايات المتحدة أفرجت مؤخراً عن علي، ولكنها أشارت إلى أن الجهات الرسمية لم تؤكد الإفراج عنه رسمياً، كما أنه لم تنف ذلك”. مضيفة أن “المري” هو القطري الوحيد بمعتقل غوانتنامو الأمريكي حيث قضى 14 عاماً رهن الاعتقال وذلك عقب أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001.
وكان “المري” يحمل إقامة قانونية في أمريكا، وهو متزوج ولديه عائلة من خمسة أطفال، وقد ألقت السلطات الأمريكية القبض عليه وأوقفته لثماني سنوات بقضايا على صلة بالتلاعب ببطاقات ائتمان، وفقاً للتهم الموجهة له، قبل أن تعلن الإدارة الأمريكية لاحقاً أنه “عدو مقاتل” وتنقله إلى الاحتجاز لدى السلطات العسكرية.
وفي عام 2009، أقر “المري” بتهمة “التآمر لتوفير دعم مادي لمنظمة إرهابية” وصدر بحقه حكم بالسجن، ولم يكن يعرف على وجه التحديد ما إذا كان “المري” بالفعل في معتقل غوانتانامو، كما أشارت التقارير القطرية.


قد يعجبك ايضاً

بعد احتفاء كبير شهده قصر الصخير بالبحرين ..الكويت أميراً وشعباً تستقبل اليوم ملك الحزم

المواطن- المنامة – الكويت تستقبل الكويت اليوم اميراً