“صحة الباحة” تُشكل لجنة للتحقيق في استئصال رحم عشرينية

“صحة الباحة” تُشكل لجنة للتحقيق في استئصال رحم عشرينية

الساعة 9:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1650
7
طباعة
شعار الصحة

  ......       

عقّبت صحةُ الباحة على استفسار “المواطن” بشأن الخبر المنشور يوم أمس الأول بعنوان “حدث بالباحة.. دخلت المستشفى لتلد طفلها الأول فخرجت بدون رحم”، مؤكدةً أنه تم تشكيل لجنة تحقيق مكونة من 3 استشاريين لدراسة مبررات استئصال الرحم ومساءلة المتسبب، كما تم تقديم تقرير بالحالة لمناقشتها علمياً لدى لجنة المرضى بالمستشفى.
وتوعدت صحة الباحة بأنه في حال توصلت اللجنة لأي مسؤولية على الأطباء فسيتم تحويل اﻷمر إلى الهيئة الصحية الشرعية.
وقالت في ردٍ بعثته على لسان مدير الإعلام والعلاقات والتوعية الصحية الناطق الإعلامي بصحة الباحة أحمد معيض الزهراني: تم إدخال المريضة المذكورة إلى المستشفى حوالي الساعة 10 مساء يوم الثـلاثاء 2015/3/18 م، وتوسَّع عنقُ الرحم لديها بشكل كامل عند الساعة 3 صباحاً، ونظراً لتباطؤ نبض الجنين أجريت لها عملية قيصرية وتمت وﻻدة الطفل بحالة جيدة، ولكن بسبب ارتخاء الرحم عانت المريضة من نزيف حاد استدعى إجراء استئصال للرحم وربط الشرايين المغذية للحوض ونقل عدد من وحدات الدم ومشتقاته حتى استقرت حالة المريضة.
وأضاف: “تم على الفور تشكيل لجنة تحقيق مكونة من 3 استشاريين لدراسة مبررات استئصال الرحم ومساءلة المتسبب، كما تم تقديم تقرير بالحالة لمناقشتها علمياً لدى لجنة المرضى بالمستشفى، وفي حال توصلت اللجنة لأي مسؤولية على الأطباء؛ فسيتم تحويل اﻷمر إلى الهيئة الصحية الشرعية”.


قد يعجبك ايضاً

الإمارات ترسل فريقاً للتحقيق في مقتل أحد مبتعثيها بأمريكا

المواطن – نت أرسلت شرطة أبوظبي فريقاً من