ملتقى الإعلام العربي يعلن تسمية الأميرة سميرة الفيصل “سفيره القلوب الطاهرة”

ملتقى الإعلام العربي يعلن تسمية الأميرة سميرة الفيصل “سفيره القلوب الطاهرة”

الساعة 9:02 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
1250
2
طباعة
جمعية-أسر-التوحد

  ......       

‏منح ملتقى الإعلام العربي لقب “سفيرة القلوب الطاهرة” لسمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان آل سعود رئيس مجلس إدارة جمعية أسر التوحد.
وقالت الأميرة سميرة الفيصل في تصريح لـ”المواطن“: “بقدر ما أسعدني هذا اللقب إلا أنه أعطاني واجبًا ومسؤولية أكبر تجاه هذه الفئة”.
وتابعت: “أعطوني هذا اللقب كتقدير وأسعدني، ولكن أنا لم أعمل لهم إلا الواجب”. وأشارت الأميرة سميرة إلى أنه يوجد وقف خيري للجمعية مدعوم من “سابك”، شاكرة في هذه المناسبة ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز لزيارته الأخيرة واهتمامه بأطفال التوحد.
وأشارت الأميرة سميرة الفيصل إلى أن وعي المجتمع لم يصل للمستوى المطلوب؛ بدليل أن بعض الأسر ما زالت محرجة من أطفالها التوحديين، وتفرض عليهم العزلة، موضحة أن الجمعية تعمل بجهد أكبر على إيصال الوعي والتعريف بحقوقهم لكافة أسر المجتمع.
وبينت أن جمعية أسر التوحد موجودة بالرياض فقط، وليس لها أي فروع بالمنطقة، مؤملة بأوقاف خيرية تدرّ على هذه الجمعية.
وختمت حديثها بالقول: “أشكر الملك سلمان لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، لكننا نحن كمسؤولين في المجتمع لم نقم بواجبنا الكامل لهم ولدعمهم”.
يُذكر أن الأميرة سميرة الفيصل لها جهود كبيرة في تبنِّي قضية التوحُّد في المملكة، ولها إسهامات في الاهتمام بهده الفئة وأسرهم، ورفع وعي المجتمع والتعريف بحقوقهم وتقديم الخدمات وكافة الاحتياجات لهم.


قد يعجبك ايضاً

#الاتحاد يعلن عن الموعد الرسمي لطرح تذاكر ودية #أتلتيكو_مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  يطرح في التاسعة مساء