حلقة الشريان والمولَّد تُشعل الجدل بين المغردين

حلقة الشريان والمولَّد تُشعل الجدل بين المغردين

الساعة 1:54 مساءً
- ‎فيتغريدات24
2780
3
طباعة
الشريان-خالد-المولد

  ......       

أثارت حلقة “الثامنة” لداوود الشريان أمس التي استضاف فيها خالد المولَّد -الموقوف على ذمة قضايا إرهابية من سنوات- موجة من ردود الأفعال المتباينة على” تويتر”، حيث روى قصته مع الانغماس في الفكر الضال، وإدمانه الحشيش، معتبراً أنه “المسلم الوحيد في العالم منذ عهد عبدالملك بن مروان”، وزعم أن “الدولة كلها كافرة إلا أنا؛ لأني أنكر المنكر”.
ففي حين رأى معلقون أن المولد نموذج للوجوه المتشددة التي يدعو البعض لإطلاق سراحها، ووصفوه بالجهل والتعصب، وأنه لا يُعبر عن الإسلام. انتقد آخرون استضافته، وأكدوا أنه مريض نفسياً، مكانه المصحات النفسية وليس الفضائيات.
وكتب الأستاذ الدكتور” طارق الحبيب” استشاري الطب النفسي:” للسائلين فإن #خالد_المولد في تقييمي ليس مريضاً نفسياً وإنما لديه خلل في طريقة التفكير وهذه أخطر من المرض النفسي”. وأضاف أنه “نموذج للنسق المغلق في التفكير وهو اعتقاد الفكرة أولاً ثم البحث عن ما يثبتها، والأصوب نهج النسق المفتوح الذي يعتمد جمع المعطيات”.

“عربي حر” تساءل بقوله:” يا ترى كم واحد مثل خالد المولد طليقا بيننا ؟! وهل نحن في أمان منهم؟”.
واستشهد” Fatawi” بما قاله الداعية الهندي الأصل أحمد ديدات ” أشرس أعداء الإسلام هو مسلم جاهل يتعصب لجهله، بأفعاله يشوه صورة الإسلام الحقيقي، ويجعل العالم يظن أن هذا هو الإسلام”.
وعلقت “فنن”:”لا حشيش ولا خمر ولا أي مرض في عقل الرجل غير الفكر الإرهابي “.
الكاتبة “سكينة المشيخص” اعتبرت أن المولد “ضحية” وقالت”ابحثوا عن المجرمين الفعليين الذين زرعوا هذا الفكر في عقولهم عوضا عن استعراض تجاربهم التي تثير الشفقة”.
وكتب “د.عبدالله الزهراني” أستاذ الإعلام كلية الآداب جامعة الملك سعود:”مقابلة داوود الشريان مع خالد المولد تبني صورة سلبية عن السعودية بخلاف ما يهدفون إليه، بل تزيدها رسوخا وتشويها، ونحن في غنى عن ذلك”.
“على شاطئ الحياة” أعرب عن رأيه قائلاً”:لو التقيت #خالد_المولد ف شارع لعطفت على حالة وتوقعت أنه مريض عقليآ فكيف يقدم لنا ويتكلم باسم الدين ويحلل ويحرم ويكفر حسب رغبات معد الحلقة؟”.
ويشاطره الرأي”عبدالعزيز الموسى” بقوله:” استغرب من ال mbc والشريان يقضون ساعة ونصف حوار مع شخص غير سوي عقليا ونفسيا ألهذا الحد استخفاف بوقت وعقلية المشاهد؟”.
وقال “مرزوق”: ما شاهدته فيه أنه لا يملك الصفات الإسلامية أسلوبه أسلوب ” جاهل ” حتى المفروض ما يطلع ف الإعلام لنه شخص فاقد عقله ويلهوس”.


قد يعجبك ايضاً

لويس إنريكي يثير الجدل حول استمرار #ميسي مع #برشلونة

المواطن ــ أبوبكر حامد  رفض لويس إنريكي، المدير