وفاة مواطن بعد ساعات من تعطل جهاز اسعاف القنفذة

وفاة مواطن بعد ساعات من تعطل جهاز اسعاف القنفذة

الساعة 1:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3140
10
طباعة
تعطيل-جهاز-اسعاف

  ......       

توفي المريض علي عبدالرحمن بعد تدهور حالته الصحية بسبب تعطل الإسعاف الذي كان يقله من مستشفى القنفذة العام بتجاه مستشفى النور بمكة المكرمة.
وذكر احد أقارب المتوفى ان علي انتقل الى رحمة الله بسبب تعطل الإسعاف حيث ادخل بعدها للعناية المركزة بسبب تدهور حالته , مناشداً تدخل وزير الصحة خالد الفالح بفتح تحقيق في الواقعة ومحاسبة المقصرين بمستشفى القنفذة العام الذين تسببوا في تأخير نقل الحالة ومحاسبة المستشفى الذي تهاون في تجهيز الإسعاف وتسبب في وفاة المواطن.
يذكر ان أقارب المتوفى رفضوا استلام الجثة مطالبين بفتح تحقيق في الواقعة.
وكانت “ المواطن” نشرت عن تعطل سيارة اسعاف تابعة لمستشفى القنفذة العام مساء الخميس وتسبب ذلك في تدهور حالة مريض كان من المفترض ان ينقل لمستشفى متقدم بمنطقة مكة المكرمة.
وذكر المواطن محمد عبدالرحمن السهيلي ان اخوه ويدعى علي عبدالرحمن تعرض لحادث مروري أدى الى إصابته بنزيف في الرئة اليمنى وكسر في الحوض اضافة لكسر أسفل الركبة وكسر في احد الأضلاع ونقل على اثرها لمستشفى القنفذة العام .
وأضاف : حاولنا نقله لمستشفى متقدم بسبب نقص الإمكانات لتتم الموافقة ظهر أمس بنقله لمستشفى النور بمكة المكرمة وبسبب عدم تواجد المدير الطبي ومسؤول التنويم تأخر تجهيز أوراق نقله بالإسعاف الى الساعه الخامسة والنصف تقريباً .
وقال السهيلي وبعد ان تم نقله بالإسعاف من مستشفى القنفذة العام بتجاه مدينة مكة وقطعه مسافة تجاوزت60 كيلو متر تعطل جهاز طبي داخل الإسعاف اجبر السائق على العودة مرة اخرى لمستشفى القنفذة العام مما تسبب في تدهور حالة اخي ليعود بعدها لغرفة الإنعاش .

 


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين