صاحب السيارة ذات اللوحة السعودية في فلسطين.. بريطاني يقيم بالرياض!

صاحب السيارة ذات اللوحة السعودية في فلسطين.. بريطاني يقيم بالرياض!

الساعة 12:50 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2925
0
طباعة
سيارة

  ......       

تسببت صورة التقطها مراسل إذاعة الجيش الإسرائيلي لشؤون الشرق الأوسط جاكي هيكي لسيارة حملت لوحات سعودية بأحداث ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشر تلك الصورة على صفحته الخاصة في «فيسبوك» مُظهراً صورة المركبة، ويعتقد أن الصورة التقطت قبل أسبوع، وتظهر السيارة السعودية بالقرب من برج ساعة يافا في القدس المحتلة.
وفيما تضاربت المعلومات حول جنسية قائد السيارة، فإن مصادر مطلعة أكدت لـ«الحياة» أنه مقيم بريطاني يدعى فيليب بيسكوفر، ويعمل مديراً بإحدى كبريات شركات المصاعد في الرياض. وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السفير أسامة نقلي أن أنظمة المركبات وما يتعلق بها من صلاحيات وزارة الداخلية. وأشار في تصريح لـ«الحياة» أمس، إلى أن الوزارة ستتمكن من الإجابة الكاملة عن الأسئلة بعد مرورها على الإدارات المختصة.
حاولت «الحياة» التواصل مع مالك المركبة، بيد أنه أبقى هاتفه مغلقاً، وأشار المتحدث الرسمي للجمارك السعودية عيسى العيسى إلى أن المصلحة ستفيد الصحيفة بالإجابات حال توافرها.
يذكر أن «الخطوط السعودية» نفت هبوط أي من طائراتها في مطار بن غوريون الإسرائيلي، بعد نشر صحيفة «يديعوت أحرونوت» صورة زعمت أنها لطائرة سعودية في المطار. وقالت «الخطوط السعودية» في تغريدات عدة عبر حسابها الرسمي في «تويتر»، إنه يجري التحقيق حول ما إذا كانت إحدى الشركات المرتبطة بعقود إيجار مع الخطوط السعودية خالفت الاتفاقيات. وأكدت أن عقود الطائرات المستأجرة تمنعها من الهبوط أو العبور في الدول التي لا تربطها علاقات مع المملكة.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير