المياه الوطنية تطلق منظومة شبكة بالطائف تخدم (14) حياً

المياه الوطنية تطلق منظومة شبكة بالطائف تخدم (14) حياً

الساعة 1:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2980
0
طباعة
شبكة-المياه-بالطائف (5)

  ......       

أعلنت شركة المياه الوطنية انتهاءها من تنفيذ مشاريع مائية في محافظة الطائف تخدم عدداً من أحياء المحافظة، في إطار مُضيها قدماً في تطبيق خططها الاستراتيجية لتطوير البنى التحتية ورفع الكفاءة التشغيلية للقطاعين المائي والبيئي، وذلك وفقاً لأعلى معايير الجودة والأداء التشغيلي لمدينة الطائف، وسعياً منها لتقديم أفضل وأرقى الخدمات لعملائها الكرام وتنفيذ المشاريع الخدمية التي تلبي احتياجاتهم.
المهندس-سعيد-العمري-مياه-الطائفوأوضح المهندس سعيد العمري مدير أعلى خدمات الأصول والمشاريع بمكة المكرمة والطائف، أن شركة المياه الوطنية نفذت عدداً من المشاريع المائية في مدينة الطائف بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من (162) مليون ريال، شملت مد شبكة مياه تصل إلى (14) حياً من أحياء محافظة الطائف، وهي (أم السباع، العنود، المنتزه، أم القرى، الصناعية، المعارض، الوشحاء، مخطط وهبي، وادي النمل، النسيم، مخطط القحطاني، والشرفية، والحمدة).
وكشف المهندس العمري أن أطوال الخطوط الرئيسية والشبكات المنفذة بالأحياء بلغت أكثر من (121) كم، وأن عدد التوصيلات المنزلية التي تم تنفيذها في هذا المشروع بلغت أكثر من (2750) توصيلة، مشيراً إلى أن المشروع سيقدم خدمة لشريحة واسعة من المنازل في أحياء الطائف طال انتظارها لهذه الخدمات منذ أكثر من (40) عاماً، مبيناً المشروع يعد أول مشروع شبكات وتوصيلات منزلية وضعته الشركة في أولوياتها بمحافظة الطائف، طبقت فيه المواصفات الموحدة للشركة، واستخدمت فيه تقنيات فنية متقدمة من أبرزها اللحام الكهربائي للوصلات المنزلية لضمان تلافي فقد كميات المياه داخل الشبكات.
من جانبه أوضح مدير إدارة المشاريع الرأسمالية بمدينة الطائف المهندس محمد الربيعي أن هناك عدداً من الأحياء المرتبطة بمصادر تغذية مائية جاهزة تم إدخال الأجزاء المنتهية منها للخدمة، وهي جزء من حي النسيم ومخطط القحطاني. كما تم إدخال الخط الرئيسي قطر (800) ملم المنفذ بشارع وادي (وج) للخدمة لدعم الشبكات القائمة في الأحياء التي كانت تعاني من عدم وصول المياه بسبب ضعف الضغط، بالإضافة إلى إنهاء معاناة العملاء بالمناطق المرتفعة بشكل نهائي. كما سيتم ربط (6) أحياء على خزان الشهداء الذي تبلغ سعته (50) ألف متر مكعب، وهي أحياء (أم السباع، العنود، المنتزه، المعارض، الصناعية، أم القرى).
واختتم الربيعي حديثه عن الانتهاء من الترتيبات اللازمة لتشغيل المياه وضخها للأحياء بالتنسيق مع المختصين بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وتم أعداد خطة بذلك توضح المهام والمسؤوليات التي تتكفل بها كل من تحلية المياه وشركة المياه الوطنية.
هذا ودعت شركة المياه الوطنية كافة عملائها الكرام لمراجعة مراكز خدمة العملاء بإدارة القطاع والخدمات البيئية بحي المثناة بوادي (وج) لتسجيل كافة البيانات الخاصة بخدمة الاشتراك ولذلك لضخ كميات المياه إلى المنازل، وسيتم إشعار العملاء بملصقات على عدادات المياه للزيارة وإطلاق الخدمة.

شبكة-المياه-بالطائف (2)

شبكة-المياه-بالطائف (3)

شبكة-المياه-بالطائف (1)

شبكة-المياه-بالطائف (4)


قد يعجبك ايضاً

صحة حفر الباطن تدشن الحملة الوطنية لتطعيم لقاح الإنفلونزا

المواطن – أحمد الحميداني – حفر الباطن في