135 ألفًا بـ #جازان يستعدون للمرحلة الثانية من حملة تطعيم الأنفلونزا

135 ألفًا بـ #جازان يستعدون للمرحلة الثانية من حملة تطعيم الأنفلونزا

الساعة 10:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2980
0
طباعة
احمد السهلي

  ......       

دشّن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور أحمد السهلي- اليوم- المرحلة الثانية للبرنامج الوطني للتطعيم ضد الأنفلونزا، حيث تنطلق اليوم- بمشيئة الله- المرحلة الثانية للبرنامج الوطني للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية؛ استعدادًا لقدوم فصل الشتاء؛ للوقاية من الإصابة بمرض الأنفلونزا.
ويُعتبر التحصين واحدًا من أقوى التدخلات الصحية في مجال الرعاية الصحية الأولية، وقد ثبت أنه الأداة الأكثر فعالية للسيطرة على الأمراض المعدية واستئصالها حتى الخطيرة منها، وللحد من معدلات الاعتلال والوفيات التي تسببها.
وأوضح مدير إدارة الطب الوقائي- الدكتور عبده دحلان- بأنه سينفذ الحملة الكوادر الصحية المدربة بجميع المرافق الصحية بالمنطقة من مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمنطقة، والبالغ عددها 177 مركزًا، ومستشفيات يبلغ عددها 21 مستشفى.
وتستهدف المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للتطعيم ضد الأنفلونزا الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض هذا العام من العاملين الصحيين ومرضى الأمراض المزمنة والحوامل وكبار السن والأطفال من عمر ستة أشهر حتى خمس سنوات، ويبلغ عدد الفئات المستهدفة بالمنطقة (134860)، كما أن التطعيم متاح أيضًا لجميع الفئات الأخرى التي ترغب في التحصين والوقاية من المرض، وسيتم تطعيمهم- بمشيئة الله- قبل بداية موسم الشتاء، وقد تم توفير اللقاحات اللازمة وكل المستلزمات للتنفيذ.
والجدير بالذكر أن منطقة جازان حصلت على المركز الأول العام الماضي بالمرحلة الأولى على مستوى المملكة في تطعيم الحوامل.


قد يعجبك ايضاً

نصراويّ يرصد مكافأة خاصة للفوز على #الشباب بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن عبد الله العجلاني،