الوزاري الخليجي يعقد اجتماعاً تحضيرياً في #الرياض
برئاسة الجبير بقاعدة الملك سلمان الجوية

الوزاري الخليجي يعقد اجتماعاً تحضيرياً في #الرياض

الساعة 6:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3250
0
طباعة
اجتماع1
المواطن- واس

  ......       

عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم في الرياض، أعمال الدورة الـ 137 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون “التحضيرية”، برئاسة وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، بمشاركة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني؛ وذلك بقاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط.

واستهلّ الاجتماع بكلمة لوزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، أعرب فيها عن تقدير المجلس الوزاري لدولة قطر الشقيقة على حسن قيادتها لأعمال المجلس في دورته السابقة.

وقال “الجبير”: “إن الغرض من اجتماع اليوم -كما جرت عليه العادة- ينحصر في استعراض المواضيع المرفوعة من اللجان الوزارية والتي تُشَكّل في مجملها جدول أعمال المجلس الأعلى في دورته القادمة بمختلف مجالاتها السياسية والأمنية والاقتصادية والثقافية، وغيرها من القضايا والمسائل ذات الصلة بالتطورات الراهنة ومسيرة جهودنا المشتركة؛ لتحقيق ما نصبوا إليه من تعاون وتلاحم”.

وأضاف:” إن المملكة العربية السعودية التي يُسعدها أن تستضيف قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية القادمة، تتطلع إلى أن تُسفر مداولاتنا اليوم إلى كل ما من شأنه أن يُعِين قادتنا في اجتماعهم القادم للخروج بقرارات تتلاءم مع متطلبات هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ المنطقة المليئة بالتحديات الجسيمة وبما يمكّن مجلسنا من بلوغ الأهداف والغايات التي نتطلع إليها جميعاً”.

بعد ذلك ألقى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، كلمة رفع في بدايتها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على استضافة المملكة لهذا الاجتماع التحضيري للقمة القادمة في مدينة الرياض.

وأعرب عن تمنياته لوزراء الخارجية بدول مجلس التعاون الخليجي التوفيق في جميع الشؤون الداعمة للعمل الخليجي المشترك.

ونوّه بالدور الكبير والجهود المباركة لوزير خارجية دولة قطر رئيس الدورة السابقة لهذا الاجتماع، وإسهامه مع الوزراء، لدعم وتعزيز مسيرة التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وبيّن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن الاجتماع سيسلط الضوء على حصيلة عمل اللجان الوزارية المختصة، بعد توصلها إلى العديد من التوصيات البناءة، الضامنة -بعون الله- لتعميق الترابط والتكامل بين دول المجلس، في مختلف المجالات، بما يحقق تطلعات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول الخليج العربية.

وجرى خلال الاجتماع بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية إقليمياً وعربياً ودولياً، وانعكاساتها على دول المجلس في ضوء التطورات المتسارعة، إلى جانب بحث العديد من الموضوعات المتعلقة بسبل تعزيز وتطوير العمل المشترك في جميع المجالات، والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة، التي سترفع إلى المجلس الأعلى للتوجيه بشأنها.

اجتماع2

اجتماع


قد يعجبك ايضاً

الفيفا يحتفي بـ “الأسطورة” في ذكرى ميلاده

المواطن – وكالات  احتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم