“السعودية” تستبدل حِزَم البيانات بباقات الوقت على “واي فاي” الطائرات
في إطار برامج تحسين الخدمة للضيوف

“السعودية” تستبدل حِزَم البيانات بباقات الوقت على “واي فاي” الطائرات

الساعة 2:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5345
0
طباعة
الخطوط السعودية
المواطن- الرياض

  ......       

في إطار جهودها المتوالية لتطوير الخدمات الجوية، أضافت شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، باقة جديدة لخدمات الاتصال بالإنترنت على الطائرة، تتيح للضيوف الاستثمار الأمثل للخدمة أثناء الرحلة وفق احتياجاتهم.

الباقة الجديدة لخدمة الـ”واي فاي” على الطائرة تعتمد على شراء الخدمة بناء على مدة الاتصال دون حد أعلى للبيانات؛ مما يتيح للضيوف الاستفادة من الباقة بشكل أفضل؛ بينما كانت الخدمة سابقاً تعتمد فقط على حجم البيانات.

وتتوفر الخدمة عبر أربع فئات؛ حيث يمكن للضيف اختيار الفئة التي تناسبه وتلبي احتياجاته من بين الفئات التالية (15 دقيقة/ ساعة واحدة/ 3 ساعات/ 24 ساعة). وتعتبر الفئة الأولى مناسبة لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديث الحالة، والتقاط ونشر بعض الصور على ارتفاع أكثر من 30 ألف قدم؛ بينما توفر الفئتان الثانية والثالثة وقتاً أطول (ساعة/ 3 ساعات) حسب الحاجة لإنجاز الأعمال والتصفح والنشر والتحميل؛ أما فئة الاتصال لـ(24 ساعة)؛ فهي مناسبة لرجال الأعمال الذين لديهم رحلات ذهاب وعودة في نفس اليوم؛ حيث تُمَكّنهم من إتمام أعمالهم على الإنترنت على أكثر من رحلة ومن خلال باقة واحدة مفتوحة ليوم كامل، عند توفر الخدمة على الطائرة.

كما أضافت “السعودية” تحسينات على شاشة تسجيل الدخول للخدمة بطريقة جعلت الاتصال أكثر سهولة وسرعة عبر جميع الأجهزة الذكية. كما تم إضافة خدمة الأخبار المحلية والدولية باللغتين العربية والإنجليزية، وتقدم مباشرة من خلال قناة “العربية الإخبارية” مجاناً للضيوف؛ حيث تتوفر آخر الأخبار على منفذ الخدمة قبل الدفع لشراء أحد باقات الاتصال بالإنترنت.

وقال مساعد المدير العام للعلاقات العامة المتحدث الرسمي باسم الخطوط السعودية عبدالرحمن بن حمد الفهد: “لقد أضفنا تغييرات جوهرية لآلية الدفع لباقات الإنترنت على الطائرات؛ لإيماننا بأهمية البقاء على اتصال بعد انتشار التقنية أرضاً وجواً، وستضمن هذه التغييرات تجربة فريدة للسفر على طائرات الخطوط السعودية”.

وأضاف “الفهد” أن الناقل الوطني يبحث باستمرار عن آخر التقنيات الحديثة التي توفر للضيوف أقصى درجات الرفاهية على متن رحلاتها؛ مضيفاً: “نحرص على أن تكون الرحلات على الخطوط السعودية ممتعة ومريحة من خلال اختيار أفضل ترتيب للمقاعد وأفضل نظام ترفيهي بما فيه الاتصال بالإنترنت”.

يُذكر أن “السعودية” تُعتبر من أوائل شركات الطيران تبنياً لخدمة الاتصال بالإنترنت على الطائرات؛ حيث انطلقت الخدمة عام 2010 وعلى 25 طائرة، ثم زاد العدد بمعدل شهري؛ الأمر الذي جعلها رائدة في تبنّي أحدث تقنيات الاتصال بالإنترنت على الطائرات منذ ذلك الحين، كما أن الخطوط “السعودية” تعتبر أول شركة طيران في الشرق الأوسط خصصت لضيوفها تطبيقات للهواتف المحمولة على نظامي iOS وAndroid يُعرف بـSAUDIA Connect؛ لتمكين الضيوف المسافرين على درجتيْ الأولى والأعمال من الحصول على خدمة الـ”واي فاي” مجاناً على رحلاتهم الدولية.

 


قد يعجبك ايضاً

تعرف على سلالة البشر التي قضى عليها الإنسان الحديث

المواطن – نت يعتقد العلماء – بحسب تقرير