مبتعث من جامعة #جازان لتقييم الأطباء المقيمين بجامعة أمريكية
الوحيد عربيًّا والأصغر سنًّا والمختار لعامين على التوالي

مبتعث من جامعة #جازان لتقييم الأطباء المقيمين بجامعة أمريكية

الساعة 10:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6420
0
طباعة
مبتعث جامعة جازان
المواطن- خالد الأحمد- جازان

  ......       

حققت جامعة جازان إنجازًا جديدًا يضاف إلى سجل إنجازاتها المختلفة وسجل إنجازات المملكة والمبتعثين؛ حيث تم اختيار محمد إدريس سيد المبتعث من كلية طب الأسنان بجامعة جازان للمشاركة في البرنامج السنوي لتقييم الأطباء المقيمين في مرحلة الدراسات العليا في جامعة روتقرز بولاية نيوجرسي الأمريكية؛ ليكون الوحيد عربيًّا والأصغر سنًّا في المشاركين، وقد تم اختياره لعامين على التوالي.

أوضح ذلك المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام د. إبراهيم أبو هادي النعمي، مشيرًا إلى أنه قد تم اختيار المبتعث سيد ضمن فريق مميز في تخصص التركيبات الثابتة والمتحركة وزراعة الأسنان للمشاركة في البرنامج السنوي، والذي يمتد ليوم كامل لتقييم الأطباء المقيمين في مرحلة الدراسات العليا في ذات التخصص بجامعة روتقرز بولاية نيوجرسي الأمريكية.

وأتى هذا الاختيار بعد عملية التقييم في سلسلة من الاختبارات الشفهية عن حالات إكلينيكية وتقييم مفصل لمستوى الأطباء المقيمين في مرحلة التخصص بسنواته الثلاث كمحاكاة لاختبار الزمالة الفعلي.

ويهدف هذا الحدث السنوي لتهيئة الأطباء المقيمين لاجتياز الزمالة الأمريكية بعد التخرج، كما تقوم به كل كليات طب الأسنان في أمريكا على فترات مختلفة خلال العام الدراسي.

وقد حقق المبتعث سيد العديد من الإنجازات خلال فترة ابتعاثه، تضمنت حصوله على تكريم من المجلس الاستشاري والبلدي في مدينة نيوارك بولاية نيوجرسي الأمريكية لتقديم خدمات طبية ذات مستوى عالٍ لسكان المدينة، وتكريم من الملحقية الثقافية بأمريكا ضمن أول دفعة لبرنامج التميز، والمشاركة بمحاضرات وملصقات علمية في مؤتمرات متعددة تحت تنظيم جامعات أمريكية أو جهات تعليمية معنية في ذات التخصص.


قد يعجبك ايضاً

النادي السعودي في جامعة ميتشجين يحتفي بالخريجين والخريجات

المواطن – ميتشجين أقيمت مؤخرًا، بولاية ميتشجين الأمريكية،