هيئة السياحة توضح حقيقة العثور على قطع أثرية بصحراء المملكة

هيئة السياحة توضح حقيقة العثور على قطع أثرية بصحراء المملكة

الساعة 3:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5595
0
طباعة
صحراء
المواطن - وليد الفهمي - جدة

  ......       

نفت هيئة السياحة والتراث ما تم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن وجود قطع أثرية في إحدى المناطق الصحراوية .

وتفصيلاً قالت الهيئة – في بيان لها- إنه بالإشارة الى ما تم تداوله موخراً في وسائل التواصل الاجتماعي والمتضمن وجود مجموعة من الصور لعدد من القطع الاثرية التي يقال إنه تم اكتشافها من مجموعة من المواطنين أثناء رحلة صيد في إحدى المناطق الصحراوية بالمملكة، بأنها غير صحيحة.

وأضافت الهيئة أن القطع المتداولة مزورة فضلاً عن انها لا تمت لتراثنا الوطني بأي صلة وأن ادعاء اكتشافها بهذا الشكل هدفة تسهيل عمليات الاحتيال من خلال محاولة بيعها وتسويقها على المواطنين والمقيمين.

وأكدت الهيئة أن ذلك يعد مخالفة صريحة للمادة الثالثة والسبعين من نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني الصادر بالأمر السامي الكريم رقم م /3 بتاريخ 9/1/1436هـ التي تنص على تطبيق عقوبة السجن والغرامة المالية لمن قلد أثراً أو زيفه مدعياً أثريته.

واختتمت الهيئة بيانها بأنها تعمل بالتنسيق مع الجهات الأمنية لرصد ومتابعة مثل هذه الحالات ومصادرة القطع الاثرية المزيفة وتطبيق الانظمة واللوائح التي تنطبق على مثل هذه الحالات، كما حثت الهيئة واهابت بالمواطنين والمقيمين التعاون من أجل حماية التراث الوطني داعيةً للإبلاغ عن أي حالة من خلال الرقم 19988 .


قد يعجبك ايضاً

انسحاب المصلين بعد فرض الانقلابيين خطباء بالقوة على المساجد

المواطن – وكالات  شهدت عدد من المساجد في