البرتغال تُجدد عقد “سانتوس” صاحب إنجازه الوحيد
بعد قيادته الناجحة للمنتخب في "يورو 2016"

البرتغال تُجدد عقد “سانتوس” صاحب إنجازه الوحيد

الساعة 11:37 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
2605
0
طباعة
فرناندو سانتوس
المواطن – مروة نبيل

  ......       

أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن تجديد عقد فرناندو سانتوس مع المنتخب البرتغالي حتى عام 2020، بعدما قاد الفريق لمنصات التتويج للمرة الأولى.

وساهم سانتوس (61 عامً)، في تحقيق إنجازًا تاريخيًا في العاشر من شهر يوليو الجاري، عندما قاد البرتغال إلى التتويج ببطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” على حساب صاحبة الأرض فرنسا.

تسلم فرناندو سانتوس قيادة المنتخب البرتغالي عام 2014، وتعرض لانتقادات واسعة بسبب أسلوبه الدفاعي الذي ظهر به في البطولة الأوروبية، خاصًة في الأدوار الإقصائية، ولكنه أثبت قدرته على التعامل مع الظروف الصعبة؛ نظراً لإصابة بعض نجوم البرتغال قبل البطولة مثل كوينتراو وداني، وكذلك عند إصابة قائد البرتغال كريستيانو رونالدو مع النصف الأول من الشوط الأول للمباراة النهائية.

وعلى صعيد الأندية، درب فرناندو سانتوس كبرى الأندية في البرتغال مثل بنفيكا وبورتو وسبورتينغ لشبونة خلال مسيرته، بالإضافة إلى تدريب منتخب اليونان.

يُذكر أنّ المنتخب البرتغالي لم يحقق أي بطولة عبر تاريخه أو فاز بأي لقب كبير قبل الفوز ببطولة أوروبا، بينما وصل لنهائي البطولة عام 2004، وخسر أمام المنتخب اليوناني.


قد يعجبك ايضاً

المملكة تؤكد ضرورة عقد جلسة استثنائية طارئة بالأمم المتحدة حول سوريا

المواطن – واس أكدت المملكة العربية السعودية ضرورة