معلمو ليلي المخواة: منذ 5 أشهر لم نتسلم مرتباتنا.. والمتحدث الإعلامي لـ”المواطن”: في انتظار الصرف
اقتطعوا من وقت أسرهم وأبنائهم لتحسين ظروفهم المادية فذهبت أحلامهم أدراج الرياح

معلمو ليلي المخواة: منذ 5 أشهر لم نتسلم مرتباتنا.. والمتحدث الإعلامي لـ”المواطن”: في انتظار الصرف

الساعة 8:52 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3120
0
طباعة
معلمين
المواطن- عبدالعزيز الشهري- الباحة

  ......       

طالب عددٌ كبير من معلمي المدارس الليلية بتعليم المخواة مسؤولي وزارة التعليم بالتدخل لصرف مرتباتهم، التي لم تُصرف منذ بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي المنصرم ، أي منذ شهر ربيع الآخر وحتى نهاية شعبان للعام الهجري الحالي.

وبيّن المعلمون أن أعدادهم تزيد على 200 معلم في أكثر من 10 مدارس ليلية في جميع قطاعات تعليم المخواة (ناوان، الساحل، الحجرة، قلوة، المخواة، الرميضة، غامد الزناد، شدا) جميعهم لم يتسلموا مرتباتهم منذ انطلاق الفصل الدراسي الثاني الذي انتهى منذ أكثر من شهر من الآن ، ومع ذلك تتسرب لنا وعود منهم بصرف مرتبات 3 أشهر قريباً والمتبقي – وهو شهران – في وقتٍ لاحق ! فلماذا هذا التأخير وتلك التجزئة وكأننا شركة للمقاولات وليست مؤسسة حكومية لها مخصصات مالية وميزانيات مليونية ؟

وأضافوا: معظم من يتقدم للتعليم الليلي يكون لأجل تحسين ظروفه المادية، والبعض تكون مكافأتها هي التي تتبقى له، والتي لأجلها اقتطع من وقت أسرته وأبنائه الذين يفترض أنه بينهم لتربيتهم أو مراجعة دروسهم، ومع ذلك يبقون لـ 5 أشهر دون مرتبات فذلك تصرف غير مقبول وسيؤثر حتماً في التقديم لليلي العام القادم فقد تزعزعت الثقة بيننا وبين إدارتنا خصوصاً إذا علمنا أن باقي الإدارات سلمت معلميها مكافآتهم.

المواطن” عرضت الشكوى على المتحدث الإعلامي لإدارة تعليم المخواة ناصر بن محمد العمري الذي قال: “ تم رفع جميع المستحقات المالية للبنين والبنات إلى الوزارة، وكان آخرها لشهري رجب و شعبان 1437 برقم حصر 39832.
واضاف: ” في انتظار الصرف تمهيدًا لإيداعها على حساباتهم خلال الفترة القادمة بإذن الله” .


قد يعجبك ايضاً

وظيفة شاغرة للرجال بشركة “عِلم” في #الرياض

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة “عِلم”، عبر موقعها